بالفيديو.. اللبنانية لين الحايك تفوز بلقب «ذا فويس كيدز»

نشر في 06-03-2016 | 10:41
آخر تحديث 06-03-2016 | 10:41
No Image Caption
فازت اللبنانية لين الحايك مساء السبت بلقب الموسم الأول من برنامج «أحلى صوت للأطفال» التلفزيوني، النسخة العربية من برنامج «ذي فويس كيدز» العالمي، بعدما حصلت على أعلى نسبة من تصويت الجمهور العربي.

وبعد نحو شهرين من المنافسة التي بدأت بـ 45 مشاركاً وانتهت بستة منهم في الحلقة الأخيرة، توجت لين الحايك (11 عاماً)، وهي من فريق الفنان العراقي كاظم الساهر، باللقب في أجواء احتفالية ضخمة في استديوهات مجموعة «ام بي سي» السعودية في منطقة زوق مصبح شمال بيروت.

وتنافست لين في المرحلة النهائية مع مشتركين آخرين هما السوري زين عبيد من فريق المغنية اللبنانية نانسي عجرم، ومواطنه آمير عموري من فريق الفنان المصري تامر حسني.

وكان وصل إلى الحلقة الأخيرة أيضاً التي عرضت مباشرة على الهواء عبر مجموعة «ام بي سي» وقناة «ام تي في» اللبنانية، كل من جويرية حمدي من مصر وغدي بشارة من لبنان وميرنا حنا من العراق لكنهم خرجوا من إطار المنافسة بعد تصويت أول للجمهور لاختيار منافس واحد من كل فريق.

توتر

وقبيل إعلان فوزها، وقفت لين الحايك إلى جانب منافسيها الآخرين، وأمام المدربين الثلاثة، وقد بدا عليها التوتر، ما دفع بكاظم الساهر إلى تبادل الحديث معها لتهدئتها والقول لها بأنها قدمت أداءً «رائعاً».

وما أن أعلنت مقدمة البرنامج ايميه صياح نتيجة تصويت الجمهور العربي التي وصلتها في مغلف، حتى انفجر المسرح صراخاً وتصفيقاً، وعانق المشتركون بعضهم البعض، وتقبلت لين الحايك بخجل تحيات الحاضرين وبينهم أفراد عائلتها.

وحملت لين الحايك، ابنة مدينة المينا في طرابلس شمال لبنان، مجسم البرنامج عالياً، وانشدت أغنية «كن منصفاً" لكاظم الساهر.

وقدمت الرابحة في إطلالتها الأولى في المرحلة النهائية أغنية «بعاد كنتم ولا قريبين» للمطرب السعودي محمد عبده وحازت اعجاب الحاضرين حيث لم يتوقف تصفيقهم طوال مدة الأغنية، وفي مرورها الثاني أدت أغنية «كل اللي لاموني» للمغنية التونسية الراحلة ذكرى.

وقالت لين لدى سؤالها عن تقييمها لمشاركتها في البرنامج «إنها أجمل تجربة في حياتي»، مضيفة «حلمي تحقق حين دخلت في فريق كاظم الساهر».

وأبدى مدربها الفنان كاظم الساهر افتخاره بها وقال «تغني كأنها محترفة»، وأثنى على صوتها الذي وصفه «بالذهب» متوقعاً لها مستقبلاً باهراً.

وحظيت لين الحايك التي لم تدرس الغناء بفرصة إطلاق أغنية خاصة من انتاج «بلاتينوم» ومنحة مدرسية بقيمة 250 ألف ريال سعودي (حوالي 67 الف دولار).

أغنية خاصة

وتخللت الحلقة الأخيرة وصلات غنائية للمدربين الثلاثة مع المشاركين الستة الذين تنافسوا على اللقب، وتحقيقات مصورة وأغنية خاصة انشدها المشتركون مع جمعيات عدة وعنوانها «إيد بإيد» من كلمات نزار فرنسيس وألحان جان ماري رياشي وتوزيعه.

وشارك في البرنامج الذي استحوذ على نسبة مشاهدة عالية جداً، أطفال من دول عربية مختلفة تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاماً، وقد بث على مدى شهرين.

وقال مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة «ام بي سي» في مؤتمر صحافي عقب إعلان النتائج رداً على سؤال لوكالة فرانس برس إن البرنامج «تخطى كل التوقعات وحقق تجاحاً واسعاً».

وأضاف أن أحد عوامل نجاح البرنامج في نسخته الأولى يعود إلى «وجود قضايا إنسانية كبرى وراء كل طفل جعلت الناس تتعلق بهم».

ومن بين هذه القضايا الحرب في سورية والعراق، حيث قدم المشاركون الآتون من هاتين الدولتين، وبينهم السوري أمير عموري والعراقية ميرنا حنا المقيمان في لبنان، أغنيات تتحدث عن المعاناة في البلدين الغارقين من أعمال عنف راح ضحيتها آلاف الأطفال.

وقال من جهته كاظم الساهر، وهو أحد المدربين أيضاً في برنامج «أحلى صوت» أو «ذي فويس» للشبان والكبار الذي تنتجه مجموعة «ام بي سي» كذلك، أن «عالم الأطفال مؤثر جداً، وقد عشنا تناقضاً داخلياً، ألم وحزن وفرح وقلق».

وتابع «أتمنى أن يعمل الحكام من أجل هؤلاء الأطفال»، مضيفاً «أتمنى أن نصل نحن العرب إلى مرحلة نختار معها حكامنا على أساس الحكمة والعقل والثقافة والخبرة في الإدارة».

back to top