أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني «وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي» اليوم الاثنين برعاية سامية من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، إذ يتناول دور الاقتصاد المعرفي في وظائف الدولة المعاصرة.

Ad

وأوضح مهدي في تصريح صحافي أمس أن «مؤتمر الاقتصاد المعرفي يستمر يومين، ويطرح ورش عمل وجلسات تناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية في مجال الاقتصاد المعرفي».

 وكشف أن «هذا المؤتمر سيكون محوراً أساسياً سنبدأ به لتأسيس وإنشاء المركز الوطني للاقتصاد المعرفي، الذي سيكون منصة انطلاق نحو الجهود المتعددة في ما يختص بالركائز المتعلقة بالاقتصاد المعرفي، ومنها تعزيز ركيزة رأس المال البشري الإبداعي، لا الإيداعي، وتعزيز الشبكات المعرفية داخل الكويت وخارجها، بالإضافة إلى التشريعات والمتطلبات التشريعية اللازمة لتفعيل هذه المنصة».

تسجيل إيجابي

وأكد أن «الأمانة العامة للتخطيط أنهت استعداداتها لإطلاق مؤتمر الاقتصاد المعرفي، والذي سيستقبل العديد من الخبراء والمختصين والمسؤولين الحكوميين من دول مجلس التعاون الخليجي ومن الدول العربية».

 وأشار إلى أن «المؤتمر تم بدعم من المعهد العربي للتخطيط والبنك الدولي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشركة هواوي، وشركة تي اي سي تي، وبدعم اعلامي من الشركاء الإعلاميين».

وذكر أن «المؤتمر يشتمل على ورشتي عمل متخصصتين، كما حظي بتسجيل إيجابي من قبل الجهات الراغبة في المشاركة من الجهات الحكومية ومن خارج الكويت»، معربا عن أمله أن يخرج المؤتمر بتوصيات عملية قابلة للتطبيق تكون بمنزلة بناء لبنة أولى لوضع ركائز الاقتصاد المعرفي بصورة متكاملة في الكويت.