سوبر «الطائرة» بين القادسية وكاظمة

نشر في 28-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2016 | 00:01
No Image Caption
تختتم اليوم منافسات النسخة الثانية من بطولة السوبر للكرة الطائرة، عندما يلتقي القادسية مع كاظمة في المباراة النهائية، على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، بينما يلعب الكويت مع الساحل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
يتطلع فريق القادسية إلى المحافظة على لقبه في بطولة السوبر للكرة الطائرة للموسم الثاني على التوالي، عندما يواجه نظيره كاظمة في السابعة من مساء اليوم في المباراة النهائية للبطولة، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي ستجمع بين الكويت والساحل، وتجري المباراتان على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

وكان القادسية صعد إلى المباراة النهائية في البطولة، بعد فوزه على الساحل في 3 مباريات متتالية بالدور الأول للبطولة، بينما تأهل كاظمة على حساب الكويت بفوزه عليه في 3 مباريات مقابل مقابل خسارة واحدة.

المحافظة على اللقب

وإلى جانب الطموح في المحافظة على اللقب، الذي توج به الموسم الماضي على حساب الكويت، يأمل الأصفر تحقيق ثنائية هذا الموسم، بعد حصوله على لقب كأس الاتحاد.

ويدرك مدرب القادسية التونسي محمد كعبار أن مهمته لن تكون سهلة في ظل طموح منافسه البرتقالي في حصد اللقب الثاني له هذا الموسم، وكذلك بعد حصوله على لقب الدوري الممتاز.

ويعاني الأصفر غياب بعض العناصر الأساسية متمثلة في عامر السليم بسبب إجرائه عملية جراحية، وسعد صالح وناصر عبدالصمد، لذلك سيحاول كعبار استغلال معنويات وطموح لاعبيه الشباب في انتزاع نتيجة إيجابية، وعلى رأسهم بدر جوهر وصالح عنبر وفهد الكوت، إضافة إلى خبرة المخضرم زيد الكاظمي.

اللقب الأول

وعلى الجانب الآخر، يسعى كاظمة إلى الاستفادة من صحوة لاعبيه الأخيرة في البطولة، بعد خروجه من المنافسة على لقب الكأس، طمعاً في التتويج باللقب السوبر للمرة الأولى.

وسيعمل مدربه الصربي ألكسندر على استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها لاعبوه، بعدما نجحوا في إقصاء الكويت من الدور التمهيدي على أمل معانقة اللقب، مرتكزاً على عامل الخبرة المتوافر، وكذلك الطموح في الفوز.

وسيخوض الكسندر اللقاء مدعوماً بقوة الخط الأمامي مشعل العمر، ومساعد المجمد، وعبدالرحمن المطوع، والمعد عبدالله بوفتين الليبرو عبدالعزيز شاكر، إضافة إلى ناصر الرفاعي ومحمد إسحاق.

وفي المباراة الثانية يتطلع الفريقان (الكويت والساحل) إلى تحقيق الفوز واقتناص المركز الثالث في البطولة، وتعويض خسارتهما لقب البطولة.

back to top