مقتل ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة

نشر في 12-01-2016 | 19:36
آخر تحديث 12-01-2016 | 19:36
No Image Caption
قتل ثلاثة فلسطينيين الثلاثاء برصاص القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بينهم اثنان بدعوى محاولة طعن جندي اسرائيلي، في حين قتل الثالث في مواجهات، بحسب مصادر فلسطينية واسرائيلية.

وقتل الجيش الاسرائيلي شابين فلسطينيين عند مفرق بيت عينون قرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بدعوى محاولة طعن جندي اسرائيلي.

وقال الجيش في بيان "حاول مهاجم فلسطيني مسلح بسكين طعن جندي يحرس مفرق بيت عينون قرب الخليل وردا على الخطر الوشيك، اطلقت القوات في الموقع النار على المهاجم ما ادى الى مقتله".

بعدها، اكدت متحدثة باسم الجيش انه تم اطلاق النار على شاب اخر قام بقيادة المهاجم الى الموقع، مشيرة الى انه اصيب وهرب من الموقع، دون تأكيد مقتله.

واكدت مصادر امنية فلسطينية ان الشاب قتل، واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل الشابين محمد كوازبة (23 عاما) وعدنان المشني (17 عاما).

وقبل هذه الحادثة بقليل، قتل الجيش الاسرائيلي شابا فلسطينيا في بلدة بيت جالا قرب بيت لحم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "استشهد شاب بعد اصابته برصاصة في الصدر اطلقها عليه جنود الاحتلال في بيت جالا" جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة ان الشاب يدعى سرور ابو سرور ويبلغ من العمر 21 عاما من مخيم عايدة للاجئين قرب بيت لحم.

ومن جهتها، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان قوات اسرائيلية اطلقت النيران اثر حصول "اعمال شغب عنيفة" في بيت جالا.

وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس ان عشرات المتظاهرين "قاموا بالقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على الجنود الذين دعوهم مرارا للتوقف عن العنف واستخدموا وسائل مكافحة الشغب".

واضافت "تم تأكيد وقوع اصابة".

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان شابا اخر اصيب في رجله خلال المواجهات في بيت جالا.

منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 149 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد، بالاضافة الى 22 اسرائيليا واميركي واريتري في اعمال عنف تخللتها عمليات طعن ومحاولات طعن ومواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس.

من جانبه، اعلن نادي الاسير الفلسطيني الثلاثاء ان اسرائيل اعتقلت اكثر من ثلاثة الاف فلسطيني منذ بدء موجة العنف الاخيرة، غالبيتهم العظمى من القاصرين.

واعتقل الجيش الاسرائيلي الاثنين 14 فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم صحافي يعمل في قناة تلفزيونية فضائية بحسب النادي، ما يرفع عدد الفلسطينيين المسجونين لدى اسرائيل الى اكثر من سبعة الاف شخص.

back to top