«الفراعنة» يواجه ليبيا لتعويض خسارة «النشامى»

نشر في 29-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2016 | 00:01
No Image Caption
يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم ثاني تجاربه الودية ضمن معسكره التدريبي الذي يقيمه في مدينة أسوان، حين يلتقي بنظيره الليبي في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة في إطار الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويأمل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة تعويض الخسارة التي مني بها فريقه في التجربة الأولى أمام الأردن أمس الأول بهدف دون رد.

المنتخب المصري يواجه ليبيا بتشكيلة مختلفة تماما عن التي خاض بها لقاء الأردن، وسيكون أبرزها محمود عبدالمنعم كهربا وباسم مرسي وعلي جبر وأحمد الشناوي ومؤمن زكريا وغيرهم، بهدف إيجاد أكبر قدر من التركيز والانسجام قبل المواجهة الصعبة أمام نسور نيجيريا في التصفيات المونديالية خلال مارس المقبل.

الفراعنة تلقوا الخسارة بعد أن قدم الضيوف عرضاً متميزاً من الناحية التكتيكية رغم سيطرة المنتخب المصري على مجريات اللقاء ومحاولة الوصول إلى مرمى الحارس المخضرم عامر شفيع بمحاولة مبكرة من عبدالله السعيد.

في الدقيقة 18، نجح منتخب الأردن في اقتناص هدف التقدم عن طريق النشيط أحمد سمير الذي استغل خطأ دفاعياً ساذجاً وتسلم الكرة في منطقة الجزاء وحيداً ليسجل هدفاً يتقدم به للنشامى.

كوبر دفع بصانع الألعاب أيمن حفني على حساب عبدالله السعيد في بداية الشوط الثاني أملاً في تحسين الأداء الهجومي، وبالفعل شكل الفراعنة هجمات خطيرة وسيطروا بقوة على وسط الملعب مع تحرر مصطفى فتحي ونشاطه المكثف وأهدر أحمد رؤوف فرصة قريبة ثم أضاع رامي ربيعة أسهل فرصة بعد أن سدد الكرة في جسم عامر شفيع.

وبعد مرور منتصف الشوط الثاني أشرك كوبر عمرو جمال على حساب أحمد رؤوف، كما دفع مدرب منتخب الأردن عبدالله أوزمع بلاعبه يوسف النير على حساب محمد العلاولة في الدقيقة 67، وأضاع أيمن حفني فرصة قريبة في الدقيقة 74 بتسديدة فوق العارضة، وقبلها أنقذ شريف إكرامي حارس الفراعنة لتمريرة عرضية متقنة، وأشرك كوبر الظهير الأيمن محمد هاني بدلاً من عمر جابر في الدقيقة 75.

تحسن أداء الأردن هجومياً بشكل لافت مع محاولة مصرية أبعدها شفيع ثم طالب أيمن حفني بركلة جزاء لصالح مصر رفض الحكم محمود البنا احتسابها، وأنقذ القائم الفراعنة من تلقي هدف ثان، وواصل الفراعنة الضغط الهجومي، ولكن بفردية وعشوائية واستغل الأردن الدقائق الأخيرة في إجراء بعض التبديلات، لينتهي اللقاء بفوز الأردن بهدف الشوط الأول.

back to top