لجنة فحص المرشحين لـ «تكميلية الثالثة» توصي بشطب 5

نشر في 29-01-2016 | 00:13
آخر تحديث 29-01-2016 | 00:13
No Image Caption
بينهم اثنان عديما الأهلية وواحد فاقد حسن السمعة
تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، أمس، من رئيس لجنة فحص طلبات الترشح لعضوية مجلس الأمة في الانتخابات التكميلية بالدائرة الثالثة المستشار سلطان بوجروة، خلال استقباله له، نتائج الفحص.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن لجنة الفحص قدمت للخالد توصية بشطب 5 مرشحين من أصل 54 مرشحا، لافتة إلى أن وزارة الداخلية ستبلغ المرشحين ممن صدرت التوصية بشطبهم بالتنازل عن طلبات الترشح، بدلا من شطبهم وحرمانهم من الترشح، وفي حالة إصرارهم فإن الوزارة ستعلن شطبهم وحرمانهم من الترشح.

وكشفت المصادر ان شطب أحد المرشحين جاء لعدم صلاحيته للترشح لعدم توافر شرط حسن السمعة بحقه، واثنين لأنهما عديما الأهلية بتقارير طبية ثابتة، ومن ثم لا تتوافر بهما الشروط اللازمة للترشح، أما الاثنان الباقيان فبسبب وجود أحكام جنائية مخلة بالشرف والأمانة بحقهما.

وأكدت أن اللجنة انتهت في اعتماد مبدأ حسن السمعة مجددا إلى مبدأ قضائي جديد يؤكد إعمال ضرورة توافر شرط حسن السمعة في المرشحين لانتخابات مجلس الأمة، وإزاء تطبيق اللجنة الشرط قررت استبعاد أحد المرشحين عن الانتخابات.

وزادت انه من المتوقع أن تصدر وزارة الداخلية قرارها بشطب عدد من المرشحين أو إعلان عدم الشطب حال تنازل كل الحالات الموصى بشطبها الأحد أو الاثنين المقبلين، حتى يتسنى لمن رفض وتم شطبه الطعن على قرار شطبه أمام المحاكم الادارية للتمكن من الترشح.

back to top