أعلنت «إتش إم جي» إطلاق المركز العربي الأميركي للتدريب العقاري «RATA» في العاصمة المصرية القاهرة ليكون الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في توفير التدريب والاستشارات العقارية بما يواكب احدث التوجهات العالمية في هذا المجال.

Ad

قال نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة "إتش إم جي" العقارية الدولية محمد العرادي، إن الجموعة تمكنت في غضون بضع سنوات من توسيع حضورها في أكثر من 10 دول حول العالم، وتمتلك الآن مكاتب في العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة الاميركية، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والكويت، والإمارات، ولبنان، والأردن، مصر، بالإضافة إلى الفلبين، والبحرين، ما انعكس إيجاباً على عملائها ورسخ علاقات وطيدة معهم.

وأضاف العرادي في مؤتمر صحافي نظمته المجموعة للكشف عن الإنجازات الكبرى التي تمكنت من تحقيقها، أن المجموعة سلمت ما يقارب 1743 وثيقة لمشاريعها في الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، إسبانيا والإمارات، من خلال فروع المجموعة المنتشرة في الكويت والخليج العربي والعالم.

وأكد أن هذه الخطوة مستمرة ضمن الأولويات التي نعتبرها معيار نجاح المجموعة، إضافة إلى الوفاء بالالتزامات والتعهدات، التي قطعتها المجموعة على نفسها تجاه تسليم عملائها وثائق ملكية العقارات.

تعزيز المستويات

وأضاف أن المجموعة تواصل مسيرة النمو "وسنستمر بنفس الزخم والوتيرة بعد أن نجحنا في إرساء سمعة طيبة بجميع الأسواق وسينصب اهتمامنا في الأشهر المقبلة على استثمار هذه السمة الإيجابية في تعزيز مستويات خدمة عملائنا"، حيث تمكنا خلال فترة وجيزة من تحقيق الأهداف الكبيرة التي وضعناها ضمن استراتيجية المجموعة.

وأوضح العرادي أن عام 2015 شهد سلسلة من إنجازات مجموعة "إتش إم جي" حيث عززت من زيادتها في قطاع الوساطة العقارية في كثير من الأسواق العالمية، حيث أعلنت المجموعة إطلاق" المركز العربي الأميركي للتدريب العقاري "RATA" في العاصمة المصرية القاهرة، ليكون هذا المركز المتكامل الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في توفير التدريب والاستشارات العقارية بطريقة تواكب أحدث التوجهات العالمية في هذا المجال".

نمو في العمليات

وأوضح أن المجموعة تمكنت خلال العام ذاته من تحقيق نمو في عملياتها على مستوى الإمارات بنسبة 60 في المئة، تزامناً مع حصولها على تصنيف ضمن الشركات الخمسة الأكثر نشاطاً للصفقات هناك، ومواصلة سجلها الحافل بالنجاحات، وعلى رأسها تعزيز ثقة عملاء المجموعة وارتياحهم لما يحققونه من أرباح، إضافة إلى تحقيق معدلات نمو متزايدة مما يكرس مكانتها كإحدى شركات التطوير الرائدة عالمياً في القطاع العقاري.

وأشار العرادي إلى أن مجموعة "إتش إم جي" تعتزم مواجهة وتجاوز التحديات الاقتصادية الحالية، عبر إعلانها المزيد من الخدمات والمشاريع والتوسع في الأسواق المحلية الإقليمية والدولية، مجدداً التزامها بتنمية المجتمعات وتطوير اقتصادات البلدان التي تعمل فيها حول العالم.

استراتيجية طموحة

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي "إتش إم جي" للتطوير رائد برجاس "أنه في العام الماضي وضعت المجموعة استراتيجية طموحة لتوسيع عملياتها بوتيرة سريعة من خلال إطلاق مجموعة من المشاريع العقارية العالمية الفاخرة في المملكة المتحدة، منها مشروع "كوميوترزهاوس" و"أكاديميك سكوير" و"ميتروبوليس"، وفي الولايات المتحدة مثل "منتجع ماكيناو باي" و"إمبريال اوكس" و"منتجع صن شاين ليكس" و"أكاديميك سكوير كارولينا" و"لاس روساس" و"بارادايس آيلاند" في إسبانيا و"منتجع شرم فيستا" في مصر، و"فلل مشرف" في لبنان و"كآي تاور"، و"ستاديوم تاور" في دبي.

وذكر برجاس أن "إتش إم جي" العقارية حصلت على عضوية الرابطة المهنية للخبراء العقاريين في إسبانيا، مما عزز إلى حد كبير المكانة المتنامية للمجموعة في قطاع العقارات الدولية، وفي مطلع ذلك العام، حصلت المجموعة على عضوية نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان، تقديراً واعترافاً منها بالخدمات العقارية المتطورة التي تقدمها الشركة.

وبين أنه في شهر مارس الفائت رشحت مجلة "كابيتال فاينانس إنترناشونال" مجموعة "إتش إم جي" لنيل جائزة "أفضل خدمات لإدارة الاستثمار العقاري- غلوبال 2014"، ويندرج هذا الترشيح ضمن أكثر من 100 شركة ومجموعة عقارية اختارتها لجنة شارك فيها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وتتبع هذه النقلة عملية شاملة تعمل على تقييم دقيق لعمليات الاستثمار واستراتيجيات التنمية لبعض الشركات الأكثر نشاطاً وحيوية.

الإنجازات البارزة

كما كانت السنة الماضية أيضاً فترة متميزة لمجموعة إتش إم جي، التي حققت العديد من الإنجازات البارزة، فقد شاركت المجموعة في نخبة من أبرز المعارض العقارية العالمية، في كل من الكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان والمملكة العربية السعودية وإسبانيا والمملكة المتحدة، إضافة إلى تعاقدها مع شركة "نوليدج تووك" لدعم عملياتها الإعلامية والتسويقية.

ولفت برجاس إلى أن في هذا العام أرست مجموعة "إتش إم جي" أيضاً معايير متقدمة لخدمة العملاء، وهو الإنجاز الذي أهلها للحصول على شهادة الأيزو 10004 وآيزو 2001: 9001، حيث تقيس شهادة آيزو 10004 التميز في رضا العملاء المتوافقة تماماً مع معايير شهادة الآيزو 9001 لنظم ادارة الجودة، التي تقيم عوامل التركيز على العملاء وإدارة الموارد، ورضا العملاء، وتحليل البيانات وإدارة شكاوى العملاء والتواصل معهم.

وأشار إلى أن المجموعة اطلقت بوابة جديدة على شبكة الإنترنت تتضمن بوابة تفاعلية للمنتجات والخدمات المتجددة والمطورة تسمى "إتش إم جي بروفيس" (HMG Provice)، بهدف توحيد إدارة المعلومات والتعريف بوكلاء مبيعاتها والموظفين العاملين لديها أينما وجدوا بطرق حديثة وتقنيات متطورة.