ملقة يجبر "الملكي" على الاكتفاء بالتعادل

نشر في 21-02-2016 | 20:46
آخر تحديث 21-02-2016 | 20:46
No Image Caption
أسدى ملقة خدمة كبيرة لبرشلونة حامل اللقب والمتصدر واتلتيكو مدريد الثاني، بإجباره ضيفه العملاق ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم في المرحلة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويشكل هذا التعادل المخيب ضربة قاسية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي لم يرتق إلى المستوى المأمول في هذه المباراة، لان ملقة كان الطرف الافضل، كما ان الهدف الذي سجله النادي الملكي عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جاء من تسلل.

وأصبح ريال متخلفا بفارق 9 نقاط عن غريمه الازلي برشلونة، الذي فاز السبت على لاس بالماس (1-2)، وذلك قبل دربي العاصمة، الذي يجمع الجارين السبت المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وعانى النادي الملكي الأمرين امام ملقة، الذي كان الطرف الافضل في الشوط الاول، لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت له، فدفع الثمن في الدقيقة 33 عندما افتتح رونالدو التسجيل بكرة رأسية، إثر ركلة حرة نفذها الالماني توني كروس.

وأظهرت الاعادة ان رونالدو كان في موقع تسلل واضح عندما حوَّل الكرة برأسه في شباك الحارس الكاميروني كارلوس كاميني، الذي لعب دور البطل بعد ثوان عندما وقف في وجه النجم البرتغالي وحرمه من الهدف الثاني، بعدما تصدى لركلة جزاء انتزعها الاخير بنفسه من البرازيلي روبسون ويليغتون (36)، حارما نجم النادي الملكي من هدفه الثالث والعشرين في الدوري هذا الموسم.

وأعطت ركلة الجزاء الضائعة دفعة معنوية لملقة، الذي استعاد افضليته الميدانية، حتى تمكن من ادراك التعادل (66)، بهدف لراوول ريدال، الذي وصلته الكرة من عرضية لويليغتون.

وحاول ريال بعدها استعادة تقدمه، لكنه عجز عن الوصول إلى شباك كاميني، ليكتفي في نهاية المطاف بالتعادل الثاني له بقيادة زيدان مقابل 5 انتصارات، والاول كان في المرحلة الحادية والعشرين على ارض ريال بيتيس بنتيجة 1-1 ايضا.

إشبيلية يهدر نقطتين

وفي مباراة أخرى، اهدر اشبيلية، الخامس، نقطتين، بتعادله مع مضيفه رايو فايكانو 2-2.

وسجل الانغولي ماوشو غونسالفيش (43) والفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (62) لرايو فايكانو، والفرنسي ستيفن نزونزي (10) وفيسنتي ايبورا (20) لاشبيلية.

ورفع اشبيلية رصيده إلى 41 نقطة، ورايو فايكانو إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 63 نقطة من 25 مباراة

2- ريال مدريد 54 من 25

3- أتلتيكو مدريد 54 من 24

4- فياريال 48 من 24

5- أشبيلية 41 من 25

back to top