الأثري: لم يصلنا شيء رسمي حول إلغاء «الساعات الزائدة»

نشر في 20-01-2016 | 00:03
آخر تحديث 20-01-2016 | 00:03
No Image Caption
أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، أن البيان الذي أصدرته رابطة أعضاء هيئة التدريس، حول التوجه لإلغاء الساعات الزائدة في «التطبيقي»، لم يطلع عليه حتى الآن، ولم يصله أي شيء رسمي حول ذلك من ديوان الخدمة المدنية، ولا من وزيــــر التربــيـــــة والتعليــــم العالي د. بدر العيسى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي لمؤتمر «Heading Global 2016»، الذي عقدته «التطبيقي»، أمس، على مسرح مبنى رقم 5 الرئيس في ديوان عام «الهيئة».

المناصب الإشرافية

وبيَّن الأثري في تصريح للصحافيين، أن الوظائف الإشرافية في «الهيئة»، تم تسكينها جميعا، عدا وظيفتي العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الدراسات التجارية، والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية، حيث شُكلت لجان مازالت تبحث في أسماء الأساتذة المتقدمين لهاتين الوظيفتين الإشرافيتين.

وقال الأثري إن الهيئة تستعد لتنظيم واستضافة فعاليات المؤتمر، في نوفمبر المقبل، «ونسأل الله ان تكلل جميع الجهود المشاركة في التنظيم والاعداد والتحضير لهذا المؤتمر الكبير بالتوفيق، وإخراج المؤتمر بالشكل الذي يليق ويتناسب مع الهيئة ومكانتها العلمية المرموقة محليا واقليميا ودوليا ومع وطننا الكويت، وان يسهم المؤتمر في إطلاق طاقات الإبداع والابتكار نحو آفاق أكبر وأرحب نحو العالمية».

وتابع ان الفعاليات الخاصة بالمؤتمر ستتضمن استضافة العديد من الوفود والضيوف والأكاديميين والباحثين والمحاضرين من أصحاب الشأن محليا وعالميا، ليسهموا بما لديهم من خبرات في إثراء محاور المؤتمر والحلقات النقاشية، وإقامة دورة تدريب، وتنظيم بعض ورش العمل، على أن يحاضر فيها نخبة من أهل العلم والاختصاص، إضافة الى معرض يصاحب فعاليات المؤتمر.

واضاف ان الهيئة ستنظم هذا المؤتمر العالمي مرة كل عامين، على أن يبحث في دورته الاولى لعام 2016 اقتصاد المعرفة، وسبل استخدام التقنية وتوظيفها وتنمية مهارات ومعارف أبناء المجتمع التي تمكنهم من التعامل مع تقنيات المعلومات الذكية وتوجيهها، بدءا من تشغيلها واستهلاكها وانتهاء بتطوير إنتاجها، حيث أصبحت المعرفة محرك الإنتاج والنمو الاقتصادي في العالم، «وفي ظل ما تواجهه مجتمعاتنا العربية من تحديات جسام في سبيل إرساء جهودها التنموية الاقتصادية».

مفاهيم... وتنمية

من جانبها، قالت مديرة مكتب العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فاطمة العازمي إن «إعلان مؤتمر Heading Global 2016 من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يؤكد استمرار مساعي الهيئة الجادة والمخلصة في بذل كل جهودها وتسخير إمكاناتها لتتواصل مسيرة الأجيال، ويتواصل النجاح والانجاز من أبناء الهيئة المخلصين لدفع عجلة التنمية في وطننا الكويت».

وقالت المنسقة العامة للمؤتمر د. نجلاء الفرج إن المؤتمر بداية انطلاقة جديدة نحو مفاهيم جديدة، وكيفية تحقيق التنمية المستدامة بالكويت، مشيرة إلى أن «التحضيرات الأساسية للمؤتمر بدأت منذ فترة طويلة، من خلال اللجان التحضيرية والتنفيذية لتنفيذ الخطط الزمنية التي سنطبقها في تنظيم المؤتمر في 14 نوفمبر المقبل».

من جهته، ذكر عضو اللجنة العليا للمؤتمر د. جاسم الراجحي: «اننا في الكويت نحتاج إلى خلق مفاهيم جديدة للتنمية المستدامة من خلال هذا المؤتمر».

من جانبه، قال عضو لجنة ورش العمل في المؤتمر م. محمد الحمدان إن «دورنا في لجنة ورش العمل هو تعريف الاقتصاد المعرفي، من خلال تحديد أعداد المشاركين والفئات المستهدفة».

back to top