تنطلق الساعة الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الـ27 من الدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف كاظمة فريق الشباب، فيما يلتقي بعدها اليرموك مع القادسية على صالة نادي كاظمة، وعلى صالة نادي النصر، يلتقي الجهراء مع الصليبيخات، ويليها مباراة النصر مع التضامن.

Ad

وينفرد الكويت بصدارة الترتيب برصيد 32 نقطة من 16 مباراة، يليه القادسية وكاظمة برصيد 30 نقطة من 15 مباراة للأول و17 للثاني، ثم العربي 29 نقطة من 17 مباراة، فالنصر والجهراء برصيد 26 نقطة من 18 مباراة للأول و16 للثاني، ثم الساحل 26 من 18 مباراة، فالشباب 22 نقطة من 17 مباراة، ثم اليرموك والتضامن برصيد 20 نقطة من 17 مباراة للأول و18 للثاني، وأخيراً الصليبيخات 17 نقطة من 17 مباراة.

وتعد مباريات اليوم شبه محسومة لفرق القادسية والجهراء والنصر، نظراً للفارق الفني بينها والأندية التي تلتقي معها، فيما تبرز مواجهة الشباب مع كاظمة، إذ على الرغم من الأفضلية الكبيرة التي يمتلكها «البرتقالي» على منافسه، فإن أبناء الأحمدي دائماً ما يلعبون بقوة أمام الفرق الكبيرة، لكن نقص الخبرة يقف حجر عثرة أمام فوزه في النهاية.

وسيحاول كاظمة اللعب بقوة منذ بداية المباراة، للظفر بنقطتي الفوز، فيما يسعى الشباب إلى مجاراة منافسه، ومحاولة تحقيق المفاجأة.

ويمتلك «البرتقالي» عدة أوراق رابحة، أهمها نجم الفريق أحمد البلوشي، إلى جانب محمد أشكناني وعبدالله البدر وعبدالله توفيق، فيما يعتمد الشباب بقيادة مدربه الوطني عبدالعزيز القلاف على جهود لاعبيه فيصل قاسم ومحمد الوراد وأحمد الصراف.