اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الأربعاء اطلاق مشروع (الرغيف) ال 12 لمساعدة الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.

Ad

وقال موفد جمعية الهلال الى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ستة آلاف أسرة سورية نازحة ستستفيد من هذا المشروع لمدة شهر في عدة مناطق بمدينة طرابلس شمالي لبنان موضحا أنه سيجري توزيع 12 ألف ربطة خبز يوميا حيث تحصل كل أسرة على 14 رغيفا كبيرا يوميا.

وأضاف أن اختيار أماكن المخابز سيكون على أساس القرب من أماكن سكن النازحين السوريين لتوفير عناء ومشقة الحصول عليه في ضوء ظروف الطقس والعواصف والأمطار التي يشهدها لبنان خلال هذه الفترة.

وذكر أن الجمعية وزعت حتى الان أكثر من 45 مليون رغيف خبز منذ انطلاق مشروع الرغيف الذي استفادت منه العديد من الأسر السورية النازحة بشكل كبير.

وأوضح أن مشروع الرغيف يأتي مساهمة من الجمعية في تحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة التي تعاني ظروفا صعبة مؤكدا حرص جمعية الهلال الأحمر الكويتي على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين.

وتنفذ جمعية الهلال الأحمر الكويتي حاليا حملة إغاثية تستهدف مساعدة 30 ألف نازح سوري في لبنان إضافة إلى استمرار مشروع الجمعية لغسيل الكلى للمرضى من النازحين السوريين.

يذكر أن لبنان يحتضن العدد الأكبر من النازحين السوريين الذين يتجاوزون المليون وهم موزعون في مناطق عشوائية حيث لا توجد مخيمات خاصة لهم أسوة بباقي نازحي الدول الأخرى.