روما يكتسح لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية

نشر في 03-04-2016 | 18:46
آخر تحديث 03-04-2016 | 18:46
سحق فريق روما مضيفه لاتسيو بأربعة أهداف لهدف في ديربي العاصمة الذي جمع الفريقين اليوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم في الوقت الذي سقط فيه نابولي على ملعب اودينيزي 1 - 3 .

وفي باقي المباريات اكتسح جنوه ضيفه فروسينوني 4 - صفر وفاز كييفو على ضيفه باليرمو 3 - 1 واتالانتا على ضيفه ميلان 2 - 1 وتعادل فيورنتينا مع سامبدوريا 1 - 1 وعلى الملعب الاولمبي سجل روما هدفا في الشوط الأول بواسطة ستيفان شعراوي ثم أضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق ادين دزيكو واليساندرو فلورينزي ودييجو بيروتي.

ورفع روما رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد لاتسيو عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وسيطر روما على مجريات اللعب تماما في أول ربع ساعة مستغلا سرعة ومهارة ستيفان شعراوي ومحمد صلاح و ميرالم بيانيتش ورادجا ناينجولان، واستحق التقدم بهدف في الدقيقة 15 عن طريق شعراوي الذي تلقى تمريرة رائعة من لوكاس ديني ليحول الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

وبعد الهدف استشعر لاتسيو الخطورة وحاول أن يتدارك الأمور سريعا من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن التعجل في اللمسة الأخيرة حال دون حدوث ذلك.

وسرعان ما استعاد روما سيطرته على مجريات اللعب بفضل التعاون الهجومي بين صلاح وشعراوي لكن دفاع أصحاب الأرض وسوء الحظ افسدا جميع هجمات فريق العاصمة.

وكاد رادجا ناينجولان أن يسجل الهدف الثاني لروما ولكن تسديدته القوية ضلت طريقها للمرمى ثم رد ماركو بارولو بتسديدة للاتسيو لكنها لم تسبب خطورة على مرمى فويتشيك تشيزني حارس روما.

وحاول شعراوي أن يجرب حظه بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن فيديركو ماركيتي حارس لاتسيو تصدى للكرة بثبات ثم وقف القائم الأيمن بالمرصاد لتسديدة صاروخية من بيانيتش.

ومرت أخر ربع ساعة من الشوط الأول وسط مزيد من السيطرة من جانب فريق روما ولكن الفريق الضيف اهدر أكثر من ثلاث فرص محققة.

واستأنف روما نشاطه الهجومي في الشوط الثاني وكاد صلاح أن يسجل الهدف الثاني بعد مرور ثمان دقائق فقط لكنه تسرع في التسديد وهو على بعد ست ياردات فقط من المرمى.

وأضاف البوسني ادين دزيكو الهدف الثاني لروما في الدقيقة 64 بعد اربع دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء إثر متابعته لتسديدة دييجو بيروتي التي ارتدت من القائم

وانقذ الحارس البولندي تشيزني مرمى روما من هدف مؤكد في الدقيقة 69 بعدما تصدى بأطراف أصابعه لضربة رأس قوية من ماركو بارولا امام المرمى مباشرة

ورد بارولا بهدف للاتسيو في الدقيقة 75 بعد خروج خاطئ لتشيزني من مرماه ليسدد المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه كرة قوية برأسه أكملها بارولا إلى داخل الشباك.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة أضاف اليساندرو فلورينزي الهدف الثالث لروما عبر تسديدة قوية

وأكمل روما الرباعية قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة عن طريق الأرجنتيني دييجو بيروتي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى لاتسيو.

وانهى لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ويسلي هوديت في الوقت بدل الضائع لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وقاد البرتغالي الشاب برونو فيرنانديز فريقه اودينيزي للفوز على ضيفه نابولي 3 .1' وجاءت خسارة اليوم ليتسع فارق النقاط الذي يفصل نابولي عن المتصدر يوفنتوس إلى ست نقاط قبل سبع جولات من نهاية الموسم.

ويمتلك نابولي 67 نقطة في المركز الثاني مقابل 73 نقطة ليوفنتوس في الصدارة بعد فوزه امس السبت على إمبولي بهدف نظيف.

وابتعد اودينيزي خطوة مهمة عن دائرة الهبوط ورفع رصيده إلى 34 نقطة ليتقدم من المركز السادس عشر إلى الرابع عشر، وتقدم بهدف في الدقيقة 14 من ضربة جزاء نفذها البرتغالي الشاب برونو فيرنانديز بنجاح.

وادرك المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين التعادل لنابولي في الدقيقة 24 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، كما عزز هيجواين موقعه في صدارة هدافي الموسم الحالي من الدوري الإيطالي برصيد 30 هدفا.

وحصل اودينيزي على ضربة جزاء جديدة نفذها برونو فرنانديز أيضا ولكن هذه المرة تصدى لها جابرييل فيريرا حارس نابولي.

وارتكب جابرييل فيريرا خطأ فادحا كلف فريقه نابولي الهدف الثاني حينما مرر الكرة بشكل خاطئ داخل منطقة الجزاء إلى دوفان زاباتا لاعب اودينيزي ليستغل المهاجم الكولومبي الموقف لصالحه ويمرر كرة متقنة إلى فرنانديز الذي سدد كرة خلفية مزدوجة عرفت طريقها للشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وتكفل المهاجم الفرنسي سيرل تيريو بتسجيل الهدف الثالث لاودينيزي في الدقيقة 57 بعدما قابل التمريرة المتقنة لزميله سيلفان فيدمير بشكل رائع إلى داخل الشباك

وزادت اوجاع نابولي في الدقيقة 74 بعد طرد هيجواين لتوجيه ضربة بدون كرة لفيليبي دال بيلو لاعب اودينيزي.

واسقط اتالانتا ضيفه ميلان بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد ميلان عند 49 نقطة في المركز السادس.

وتقدم ميلان بهدف عن طريق لويس ادريانو في الدقيقة الخامسة ولكن اتالانتا رد بهدفين حملا توقيع ماوريسيو فيريرا بينيلا واليخاندرو جوميز في الدقيقتين 44 و.62 وسجل لاعب الوسط الاسباني خسيوس فيرنانديز سوسو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه جنوه لاكتساح فروسينوني بأربعة أهداف دون رد وتكفل زميله لوكا ريجوني بتسجيل الهدف الأخر.

ورفع جنوه رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر وظل فروسينوني في المركز قبل الأخير برصيد 27 نقطة.

وفاز كييفو على باليرمو بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع وتجمد رصيد باليرمو عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر.

وجاءت أهداف كييفو بتوقيع فابريزيو كاسياتوري ونيكولا ريجوني وفالتر بيرسا وتكفل ألبيرتو جيلاردينو بتسجيل الهدف الوحيد لباليرمو.

وتعادل فيورنتينا مع ضيفه سامبدوريا ليرفع الأول رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع مقابل 33 نقطة لسامبدوريا في المركز الخامس عشر.

وتقدم جوسيب إيليشيش بهدف لفيورنتينا في الدقيقة 24 ثم تعادل ر يكاردو الفاريز لسامبدوريا في الدقيقة .39 وانهى سامبدوريا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خواكين كوريا في الدقيقة 71 لحصوله على الانذار الثاني.

back to top