تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع الساحل والنصر مع العربي واليرموك مع الشباب والكويت مع التضامن.

Ad

يخوض القادسية مواجهة سهلة أمام الساحل في السابعة مساء على صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي ضمن الجولة 31 من دوري كرة السلة، التي تشهد 3 مباريات أخرى تجمع الكويت مع التضامن في الخامسة مساء على الصالة ذاتها، في حين يلعب على صالة الكويت النصر مع العربي في الخامسة، واليرموك مع الشباب في السابعة مساء.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 40 نقطة من 20 مباراة، يليه الكويت 39 نقطة من 20 مباراة أيضا، ثم كاظمة بـ38 نقطة من 22 مباراة، ثم الجهراء بـ35 نقطة من 22 مباراة، ثم العربي بـ34 نقطة من 21 مباراة، يليه النصر والساحل بـ32 نقطة من 21 مباراة للأول و22 للثاني، ثم الشباب واليرموك بـ27 نقطة من 21 مباراة، ثم التضامن بـ24 نقطة من 22 مباراة، وأخيرا الصليبيخات بـ22 نقطة من 22 مباراة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من ثلاثة أقسام يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

في المباراة الأولى، يحاول القادسية تجنب مفاجآت الساحل الذي حقق انتصارا مستحقاً على الجهراء في الجولة الماضية، ومواصلة تصدره البطولة.

ويضم الأصفر مجموعة مميزة من اللاعبين، أمثال: شايع مهنا، وعبدالعزيز الحميدي، وصالح يوسف، وناصر الظفيري، ومشاري بودهوم، ويقودهم المدرب مرتضى السيد، الذي يأمل بأن يقدم فريقه مستواه المعهود، ويحقق نقطتي اللقاء.

في المقابل، يسعى الساحل إلى مواصلة تقديم عروضه القوية بقيادة المدرب وليد الهندي، وتحقيق نتيجة ايجابية أمام اقوى فرق البطولة.

وفي المبارة الثانية، لن يجد الكويت أي صعوبة في تجاوز التضامن نظرا للفارق الفني الكبير بين الطرفين. ويعتمد الأبيض الذي يقوده المدرب الصربي جوفين بودر على لاعبيه حمد عدنان، وعبدالله الشمري، وحسين الخباز، وراشد رياض.