استعاد الأهلي نغمة الانتصارات في بطولة الدوري المصري الممتاز، وحقق فوزا على حساب ضيفه بتروجيت بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بالجولة العشرين من عمر المسابقة.

Ad

سجل ثنائية الأحمر عبدالله السعيد (62 و66) ليرفع الأهلي رصيده إلى 44 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن الزمالك أقرب منافسيه وحامل اللقب، وتجمد رصيد بتروجيت عند 30 نقطة بالمركز الثامن بعد تلقيه أول هزيمة مع مدربه الحالي طلعت يوسف.

ولم يفز الأهلي في الدوري منذ تغلبه على الزمالك بهدفين دون رد بالجولة السابعة عشرة، وتعادل بعدها مع طلائع الجيش وغزل المحلة والمصري البورسعيدي، ليحصد أول انتصار بالدور الثاني في اللقاء الأخير تحت قيادة المدرب المؤقت عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) قبل تسليم المهمة للهولندي مارتن يول المدرب الجديد الذي شاهد المباراة في المقصورة الرئيسية.

بدأ اللقاء بفرض الأحمر سيطرته الهجومية، وأضاع لاعبو الفريقين فرصا شبه محققة كثيرة، ليستمر الأداء سجالا بين المتبارين حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بنشاط هجومي بانطلاقة سريعة، وأشرك المهاجم عمرو جمال بدلا من إيفونا، ونجح رمضان صبحي في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة من جانب الحارس محمد الشناوي، ليسجل منها عبد الله السعيد (62) هدف التقدم للفريق الأحمر، ونجح السعيد في تسجيل الهدف الثاني (66) من تسديدة أرضية قوية.

تحسن أداء الأهلي بعد الهدفين، ونفذ لاعبوه التمريرات القصيرة وسط انهيار من بتروجيت، في حين حاول الأخير حفظ ماء الوجه بفرصة تباطأ أحمد جعفر في استغلالها، وسيطر الهدوء على اللقاء تماما لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر.