مجلس إدارة جديد يقود نادي التضامن ٨ أشهر فقط

نشر في 13-03-2016 | 00:05
آخر تحديث 13-03-2016 | 00:05
No Image Caption
استقرت الجمعية العمومية في نادي التضامن على ١١ عضواً، سيقودون دفة النادي حتى شهر أكتوبر المقبل، وجرت العملية الانتخابية، وسط أجواء مريحة لاقت استحسان الجميع.

وسط أجواء مثالية، أقيمت انتخابات في نادي التضامن لاختيار مجلس إدارة واستكمال الدورة الحالية 2012 حتى شهر اكتوبر المقبل.

وتنافس على المقاعد المجلس الجديد، ٢٢ مرشحاً توزعوا على قائمتين «الجميع» و«أبناء النادي»، ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات 9812 من الرجال والنساء، بواقع  7977 من الرجال و1835 من النساء، وفاقت نسبة التصويت ما يقارب من ٧٠ في المئة، ما يقارب من ٧ آلاف ناخب.

وكالعادة في الانتخابات، فإن فترتي الصباح، وما قبل إغلاق الصناديق شهدتا إقبالاً كثيفاً، أملاً في ترجيع كفة المرشحين، كل حسب انتمائه. وحسب الناخبين، فإنهم لم يلتزموا باختيار قائمة موحدة في عملية الاختيار، مما ينذر بقائمة مشتركة بواقع ٧ إلى ٤، أو ٨ إلى ٥ وما شابه ذلك، حسب توقعات الناخبين.  

وأبدى الكثير من أعضاء الجمعية العمومية تخوفهم من أن تفرز الانتخابات الحالية مجلساً لا يحظى بأغلبية مطلقة، مما يعيد إلى الأذهان ما جرى من مجلس ٢٠١٢.

من جانبها، أبدت الهيئة العامة للرياضة ارتياحها حيال سير العملية الانتخابية، وقال رئيس الهيئة الشيخ أحمد المنصور، إن الأجواء الانتخابية جرت في أجواء ديمقراطية.

وتمنى المنصور أن تفرز الانتخابات الكوادر القادرة على النهوض بنادي التضامن، ليعود إلى حضن الأندية الكويتية أكثر قوة وتأثيراً في دعم المنتخبات والرياضة عموماً.

وكانت هيئة الرياضة جهزت (11) لجنة (9 لجان للرجال ولجنتان للسيدات)، وضمت كل لجنة محاسبين وقانونيين وإداريين، وتم إدخال البيانات وفحص العضوية بشكل إلكتروني لتسهيل المهمة على أعضاء الجمعية العمومية.

كما تم تزويد كل لجنة بأجهزة حاسب آلي، بالإضافة إلى الاجهزة المخصصة للجنة العليا، التي ستتولى الإشراف على سير العملية الانتخابية، والتي تضم فريقاً كاملاً للمتابعة.

تعاون الانتقالية

من جانبها، أشادت سعاد حاكم بتعاون اللجنة الانتقالية لإدارة النادي في ترجمة كل متطلبات اللجنة العليا بشأن تنظيم اللجان وكل الترتيبات، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع وزارات الداخلية والصحة والإعلام، كما تم تخصيص مركز معلومات ومركز إعلامي لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وضمت اللجنة العليا لانتخابات نادي التضامن د. حمود فليطح نائب مدير عام هيئة للرياضة، وحضر د. فليطح منذ بداية عملية الاقتراع حتى نهايتها، ونجح مع مستشارين وأعضاء من الهيئة، وبتوجيهات مباشرة من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ومدير عام الهيئة الشيخ أحمد المنصور، في العبور بالانتخابات إلى بر الأمان.

مجلس التأزيم حاضر بقوة

حضر أغلب أعضاء مجلس الإدارة السابقين، الذين انتخبوا عام ٢٠١٢، و شهدت فترة ولايتهم تأزيماً للوضع في النادي لمدة عام ونصف العام، إلى أن فعلت الجمعية العمومية أدواتها وتمت الإطاحة بهم.

وشهدت الانتخابات، التي أقيمت أمس، حضور أغلب الأعضاء، وكل حسب توجهه، وما يبشر بنفوذ لبعض هؤلاء الأعضاء في المجلس الجديد إذا سمح الأعضاء الجدد بذلك.

back to top