خيطان طريق القادسية للقب دوري ڤيڤا

نشر في 09-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 09-04-2016 | 00:04
الكويت المنتشي يواجه الشباب... والصليبيخات يستضيف الجهراء
تختتم اليوم الجولة 23 من دوري ڤيڤا لكرة القدم، بثلاث مواجهات تجمع المتصدر القادسية مع خيطان، والكويت والشباب، والصليبيخات والجهراء.

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية إلى الاقتراب أكثر من لقب دوري ڤيڤا، وتقليص الفارق بينه وبين التتويج رسمياً إلى نقطة، عندما يحل ضيفاً على خيطان في الخامسة والثلث من مساء اليوم، في الجولة 23 من عمر المسابقة، وفي التوقيت نفسه يلتقي الصليبيخات مع الجهراء في نادي التضامن، فيما يستضيف الكويت فريق الشباب في الساعة 7.50 مساء.

في المباراة الأولى يدرك الأصفر متصدر البطولة برصيد 56 نقطة بأن الفوز غاية في الأهمية للقضاء على آمال ملاحقيه، والاقتراب من معانقة الدرع الغائبة عن خزائن النادي، حيث سيفصل الأصفر عن اللقب في حال تجاوز خيطان نقطة واحدة، ستكون متاحة من مواجهتين الكويت، ومن ثم الجهراء.

ونجح القادسية في حسم مواجهة الدور الأول برباعية من دون رد، بيد أن تكرار الأمر ليس بالأمر السهل في ظل ارتفاع في مستوى أصحاب الأرض، ورغبتهم في رد الدين، كما أن خيطان لا يعاني أي ضغوط قبل المباراة باستثناء رفع عدد نقاطه لتحسين ترتيبه في جدول الترتيب.

ولا يعاني الأصفر غيابات، إلا الأخوين سعيد، حيث يغيب ضاري للإيقاف، وفيصل للإصابة.

ودخل الدولي حسين فاضل إلى التدريبات، بيد أن مشاركته في المباراة أمام خيطان مستبعدة، لعدم اكتمال لياقة اللاعب.

ويملك القادسية والمدرب الكرواتي داليبور أوراقاً رابحة كثيرة، في مقدمتها المئوي بدر المطوع، إلى جانب محمد الفهد، وفهد الأنصاري، وأحمد الظفيري، وصالح الشيخ، والغيني سيدوبا، وعبدالعزيز المشعان، وحمد أمان والعديد من اللاعبين.

ويعول الأصفر في المباراة على خطة هجومية بتواجد مثلث هجومي، مدعوم بأربعة لاعبين من وسط الملعب، كما يتميز دفاع الأصفر بأدوار هجومية، ومن ورائهم السد المنيع نواف الخالدي.

في المقابل يدخل خيطان المباراة وفي جعبته 27 نقطة، واضعاً نصب عينيه تفجير مفاجأة من العيار الثقيل أمام فريق يقترب من التتويج، ويعول مدرب الفريق البرتغالي ميرندا على عناصر شابة، تملك من المهارة واللياقة البدنية الكثير، كما يتميز خيطان بالقوة في الأداء على مدار الشوطين، ويغيب عن خيطان مبارك النصار لظروف، وحسين إسماعيل لظروف خاصة، فيما يغيب محمد السبتي للإيقاف.

ويعول ميرندا على الهجمات المرتدة لمواجهة المد الأصفر، معتمداً على مهارة مساعد الفوزان، وسرعة عمر الحبيتر.

الكويت في مواجهة الشباب

وفي المباراة الثانية، يتطلع الكويت المنتشي بلقب كأس سمو أمير البلاد إلى تجاوز الشباب على أمل تعثر القادسية، ويفتقد الأبيض صاحب الـ47 نقطة، جهود حسين حاكم، وفهد عوض، وناصر القحطاني للإيقاف.

ويعول عبدالله مدرب الأبيض على القوة الهجومية لحمزة الدردور، وياسين الصالحي، يعاونهما من الوسط فهد العنزي، ويوسف الخبيزي، وطلال جازع، وشريدة الشريدة.

في المقابل، فإن فريق الشباب بـ11 نقطة، يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل الكأس، ليعود إلى الأحمدي بنقاط المباراة، أو نقطة التعادل على أقل تقدير.

الصليبيخات والجهراء

وفي مباراة الصليبيخات والجهراء، والمقررة على استاد نادي التضامن، تبدو المواجهة المقررة بالفروانية متكافئة إلى حد كبير، في ظل تساوي في عدد النقاط 21.

ويتطلع مدربا الفريقين عماد سليمان، ومحمد الشيخ إلى تحقيق الفوز للارتقاء في ترتيب فرق المسابقة، ونجح الصليبيخات في الدور الأول حسم المباراة لمصلحته بهدفين مقابل هدف، بيد أن الظروف تختلف اليوم، في ظل استعادة أبناء القصر الأحمر الكثير من مستواهم.

back to top