قضت محكمة الجنح المستأنفة أمس برئاسة المستشار محمد جعفر وعضوية القاضيين محمد بهمن ود. خالد العميرة بإلغاء الحكم على الصحافي فهد القبندي والمغرد في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر عبدالله الرسام بالسجن 3 أشهر وبتقرير الامتناع عن عقابهما وعدم معاودتهما الفعل مستقبلا وتغريم الرسام 100 دينار عن تهمة مقاومة رجال الأمن، كما أيدت حكم محكمة أول درجة بحق الناشطين خالد الفضالة وشقيقه راشد الفضالة بتقرير الامتناع عن النطق بعقابهما.

Ad

وأسندت النيابة العامة أمام محكمة الجنح إلى المتهمين تهمة التجمهر ومقاومة رجال الأمن إلا أنهم أنكروها وأكدوا عدم صحتها وأنها كالاتهامات التي وجهتها النيابة العامة لهم بالاساءة لذات الأمير والتي انتهت محكمتا أول درجة والاستنئاف سابقا إلى الحكم ببراءتهم منها لعدم صحتها.

ومن المتوقع أن يطعن دفاع القبندي والرسام والأخوين الفضالة على الحكم أمام محكمة جنح التمييز للمطالبة مجددا ببراءتهم من الاتهامات المنسوبة اليهم من النيابة العامة.

وقضت محكمة الاستئناف أمس برئاسة المستشار إبراهيم العبيد على متهمين شقيقين لسفرهما إلى سورية والقتال إلى جانب قوات تنظيم النصرة التابع لتنظيم القاعدة وتمويل التنظيم بمبالغ مالية، بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ وألغت المحكمة حكم محكمة اول درجة الذي انتهى إلى حبسهما 7 سنوات مع الشغل والنفاذ.

ومن المتوقع أن يطعن دفاع المتهمين على الحكم الصادر أمس أمام محكمة التمييز والمطالبة مجددا ببراءتهما من الاتهامات المنسوبة اليهما من النيابة العامة.

وعلى صعيد آخر قررت محكمة الاستئناف أمس برئاسة المستشار نصر ال هيد حجز القضية المتهم فيها 12 مواطنا بالانضمام وتمويل تنظيم داعش إلى جلسة 25 مايو المقبل للنطق بالحكم بعدما استمعت المحكمة أمس لمرافعة الدفاع عن المتهمين في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضدهم.

وكانت محكمة أول درجة قضت بتقرير الامتناع عن النطق بالعقاب وإلزامهم بتعهد بعدم معاودة الفعل مستقبلا وتبرئتهم من بعض التهم المنسوبة اليهم من النيابة العامة.