حريقان يلتهمان منزلاً في جليب الشيوخ وشقة بالسالمية

نشر في 04-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-04-2016 | 00:01
No Image Caption
أسفرا عن إصابة 4 وافدين ورجلي إطفاء
تمكنت فرق الإطفاء من إخماد حريقين في منطقتي جليب الشيوخ والسالمية، أسفرا عن إصابة 4 وافدين آسيويين ورجلي إطفاء، بحالات إجهاد حراري واختناق.

أصيب أربعة آسيويين ورجلا إطفاء في حريقين اندلعا في منزل بمنطقة جليب الشيوخ، وشقة بمنطقة السالمية مساء أمس الأول، كما أسفر الحادثان عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالموقعين ومحتوياتهما.

وفي تفاصيل الحادث الاول، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في منزل عربي مكون من طابقين بمنطقة جليب الشيوخ.

وأشار العقيد الأمير الى انه وفور تلقي البلاغ تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز جليب الشيوخ والعارضية الصناعي والسالمية الجنوبي والإسناد، بقيادة الرائدين محمد اشكناني واحمد الحمادي، وكان وقت وصول أول فرقة إطفاء للموقع في غضون ٤ دقائق.

واضاف ان رجال الاطفاء وفور وصولهم تبين لهم ان الحادث يقع في مبنى تبلغ مساحته ١٢٠٠م٢، وكان يستغل لتخزين معدات متنوعة، مثل الطباخات والدراجات الهوائية والملابس والأصباغ، لافتا الى ان رجال الإطفاء عملوا على محاصرة النيران من جميع الجهات، لكي لا تمتد الى المنازل المجاورة، وتمكنوا من اخماد الحريق رغم الفوضى التي كانت تعم بالموقع، فضلا عن التخزين العشوائي داخل غرف المنزل، الامر الذي اعاق رجال الاطفاء عن اداء عملهم.

وزاد ان رئيس مركز إطفاء الفروانية العميد محمد الكندري، ورئيس مركز إطفاء جليب الشيوخ والعارضية المقدم عثمان الوزق، ورئيس مركز إطفاء السالمية الجنوبي المقدم رفاعي بن علي، ورئيس مركز الاسناد الرائد حمد الراشد، تواجدوا في موقع الحادث للإشراف على عملية مكافحة الحريق، كما تواجد رجال الأمن وعناصر الطوارئ الطبية، مشيرا الى ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع البلاغ لمعاينة الموقع ومعرفة الأسباب التي أدت الى اندلاع الحريق.

وعن حالة المصابين تابع ان الحادث اسفر عن اصابة ثلاثة وافدين آسيويين من قاطني المنزل ورجلي إطفاء بحالات إجهاد حراري واختناقات، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية وحالتهم الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

في حادث منفصل، أفاد العقيد الامير بأن فرقتي إطفاء السالمية ومشرف تمكنتا من إخماد حريق اندلع في شقة بمنطقة السالمية مساء امس، واسفر عن اصابة وافد عربي بحالة اختناق، فضلا عن الخسائر المادية التي لحقت بالشقة.

وفي التفاصيل قال العقيد الامير إن بلاغا ورد من غرفة العمليات يفيد باندلاع حريق في شقة بالدور الأول، وامتد للدور الثاني بمبنى مكون من أرضي ودورين، مشيرا الى انه على الفور تم توجيه فرقتي اطفاء الى موقع الحادث، وتبين ان الحريق بغرفة نوم بشقة بالدور الاول وامتد الى الدور الثاني من البناية.

واردف ان رجال الاطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق في زمن قياسي دون وقوع أي إصابات بشرية سوى حالة اختناق تم علاجها بموقع الحادث، واقتصرت الخسائر على الماديات، مشيرا الى ان فرق الإطفاء عملت تهوية للمبنى واخلاء السكان وتأمين موقع الحادث، واشرف على الحادث رئيس مركز السالمية المقدم علي العبدالرزاق والرائد يوسف القلاف.

back to top