نسي ارسنال صدمة خروجه من ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على يد برشلونة الاسباني حامل اللقب، وحقق فوزا هاما محليا على مضيفه ايفرتون 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

Ad

وقلص ارسنال الثالث الفارق موقتا الى 3 نقاط مع جاره في شمال لندن توتنهام الثاني الذي يستقبل بورنموث الاحد في ختام المرحلة، رافعا رصيده الى 55 نقطة من 30 مباراة وتقدم بفارق 4 نقاط مع مانشستر سيتي الذي يخوض اختبارا صعبا مع ضيفه وجاره مالنشستر يونايتد الاحد، فيما يعلب ليستر سيتي المتصدر على ارض كريستال بالاس في وقت لاحق.

على ملعب غوديسون بارك وامام 38 الف متفرج، قدم ارسنال، الاكثر استقرار على الصعيد التدريبي حيث يقوده الفرنسي ارسين فينغر منذ اكثر من 20 عاما، عرضا قويا وافتتح التسجيل في وقت مبكر اثر جملة تمريرات مميزة وكرة من التشيلي اليكسيس سانشيز الى داني ويلبيك انهاها مهاجم مانشستر يونايتد السابق بيمناه في قلب مرمى الحارس الاسباني جويل روبلس بعد مروره عنه (7).

وانهى ارسنال الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين ضمنا له تقريبا الفوز بعدما اضاف النيجيري الشاب اليكس ايووبي (19 عاما) الهدف الثاني من هجمة مرتدة وتمريرة طويلة من الاسباني هكتور بيليرين (42).

وفي الشوط الثاني، حاول ايفرتون تبديل النتيجة وسنحت للاعبيه ارون لينون وطوم كليفرلي والبلجيكي روميلو لوكاكو عدة فرص دون ان ينجح اي منهم في التسجيل.

ويلعب لاحقا تشلسي مع وست هام يونايتد، ووست بروميتش البيون مع نوريتش سيتي، وواتفورد مع ستوك سيتي، وسوانسي سيتي مع استون فيلا.

ويلعب الاحد نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند، وساوثمبتون مع ليفربول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 63 نقطة من 30 مباراة

2- توتنهام 58 من 30

3- ارسنال 55 من 30

4- مانشستر سيتي 51 من 29

5- وست هام يونايتد 49 من 29