«الأشغال»: افتتاح 4 كيلومترات من «جمال عبدالناصر»

نشر في 28-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2016 | 00:01
No Image Caption
الحصان لـ الجريدة•: في منتصف العام الحالي
كشف وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان عن افتتاح الوزارة 4 كيلومترات من مشروع جمال عبدالناصر، تبدأ من منطقة غرناطة وتنتهي عند منطقة المستشفيات، منتصف العام الحالي.

وأشار الحصان، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أن تلك الوصلة ستخدم منطقة غرناطة والمناطق القريبة منها، إضافة إلى منطقة المستشفيات، لذلك تسعى الوزارة إلى افتتاحها تسهيلا على مرتادي المنطقة الصحية، لافتا إلى أنه جار العمل على رصف الاسفلت للطريق العلوي وأعمال التشطيبات والدهانات لهيكله الخرساني.

وفي بيان صحافي، أعلنت الوزارة إنجاز 71 في المئة من أعمال التنفيذ الخاصة بمشروع جمال عبدالناصر، التي تتضمن تشييد الجسور والمنحدرات، مع سلسلة من أعمال التحويل والنقل والحماية والتحديث للمرافق والخدمات على امتداد الطريق، إضافة إلى أعمال الطرق والتحويلات المرورية.

كما أعلنت الانتهاء من صب ومعالجة واستخراج جميع قطع جسر الطريق العلوي من إجمالي عدد 5825 قطعة سابقة الصب بالمشروع، وإنجاز أكثر من 98 في المئة من تصنيع قطع المنحدرات من إجمالي عدد 1648 قطعة سابقة الصب والاجهاد.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى تحويل الشارع القائم إلى طريق سريع متعدد الأدوار بطول 11 كم يشمل طريقا رئيسيا علويا بطول 8.6 كم على امتداد شارع جمال عبد الناصر، والذي تم إنجاز نحو 5 كم من هيكله الإنشائي، كما يتخلله 3 تقاطعات تتألف كل منها من طبقتين إلى ثلاث طبقات، مع 10 كم من منحدرات الدخول والخروج.

بدوره، قال مهندس المشروع المهندس محمود رمضان، إن "المشروع يهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية المرورية لهذه المنطقة الحيوية بامتداد الطريق وترقية مستوى الأمان والسلامة المرورية عليه، مما سيساهم في خفض نسب الحوادث والتقليل من الازدحام المروري بشكل كبير، كما يعد المشروع من أهم الخطط الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها وزارة الأشغال العامة لتطوير شبكة الطرق في الكويت استعدادا لمتطلبات الحركة المرورية المستقبلية، ورفع مستوى الخدمات لمستخدمي الطرق".

back to top