حسم فريق القادسية لقب الدوري العام لكرة السلة لصالحه، للمرة الـ23 بتاريخه، بتغلبه على كاظمة بنتيجة 81-70، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة عبدالعزيز الخطيب، ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري التي شهدت تغلب الكويت على الجهراء 68-49، واليرموك على الصليبيخات 50-30.

Ad

وتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 58 نقطة من 29 مباراة، يأتي بعده الكويت بـ56 نقطة، ليعيد لقب الدوري الى خزائنه بعد غياب أربعة مواسم، بعد ان حقق الفوز في جميع مبارياته دون أي هزيمة، وباتت مواجهته الاخيرة في الجولة الختامية أمام الأبيض تحصيل حاصل.

وجاءت المباراة قوية في البداية تقدم بها القادسية عبر سلة من عبدالعزيز الحميدي تبعها بثلاثية سريعة، سانده تميز الشاب محمد السليم في الاختراق والتسجيل من أسفل السلة، ليتقدم الاصفر 10-0 وسط تسرع لاعبي كاظمة في إنهاء الهجمات، ما دفع مدرب الفريق الاميركي دوغلاس مارتي الى طلب وقت مستقطع أعاد من خلاله ترتيب أوراق الفريق، ليدخل البرتقالي في اجواء اللقاء ببطء، قبل ان ينهي القادسية الربع 21-13.

وعاد البرتقالي في الربع الثاني إلى وضعه الطبيعي، بعد أن دخل بصورة مغايرة عن الربع السابق، من خلال فرض طريقة دفاع المنطقة ومراقبة مفاتيح اللعب لدى القادسية، ما حد من خطورة الأصفر، مع تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة عبر عبدالعزيز ريحان وحسين الموسوي الذي سجل 11 نقطة، منها ثلاثيتان، في المقابل تراجع اداء القادسية بصورة كبيرة بعد ان طغى التسرع والعصبية على لاعبيه، الامر الذي مكن كاظمة من تقليص الفارق في نهاية الربع الى نقطة واحدة 38-39.

وبلغت المنافسة ذروتها في الربع الثالث، بعد تبادل الطرفين التسجيل عن طريق حسين علي واحمد البلوشي من كاظمة، وعبدالله سالمين وناصر الظفيري من القادسية، وحاول مدرب القادسية مرتضى السيد إيقاف لاعبي كاظمة عبر دفاع المنطقة، ما منح القادسية أفضلية نسبية من خلال الابتعاد في الفارق في نهاية الربع الى 10 نقاط 62-52.

ونجح كاظمة في فرض رتمه في الربع الاخير، وتمكن من تقليص الفارق الى 3 نقاط، قبل ان يحقق التعادل في منتصف الربع 67-67، وأكمل أفضليته وتقدم بثلاثية من محمد الرجيبة 70-67، قبل ان يتألق المميز محمد السليم ويسجل ثلاث نقاط متتالية حققت التعادل للأصفر.

وظهر لاعب القادسية عبدالعزيز الحميدي في الوقت المناسب، وسجل ثلاثية حاسمة رفعت معنويات فريقه، في الوقت الذي احتج لاعبو كاظمة بشدة على قرار الحكم سلوبدان، الذي احتسب كرة مشتركة مشكوك في صحتها لصالح القادسية، حيث استغل الاصفر الهجمة ووسع الفارق قبل ان ينهي اللقاء لصالحه بفارق 11 نقطة 81-70.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي وعماد صقر وسلوبدان، وجاء التحكيم مميزا طوال اللقاء عدا الكرة التي احتج عليها لاعبو كاظمة قبل نهاية المباراة بثوان قليلة.

من جهه اخرى تقام اليوم مباراتان ضمن استكمال منافسات المرحلة الـ40 من الدوري، حيث يلتقي العربي مع الساحل في الخامسة على صالة نادي النصر، تليها في السابعة مباراة التضامن مع الشباب على الصالة ذاتها.

نقل نجم نادي كاظمة احمد البلوشي في الاسعاف الى المستشفى بعد نهاية المباراة، لاصابته في الركبة في آخر دقيقتين من عمر المباراة، وخرج اللاعب بعد منتصف الليل بعد إجراء اللازم، حيث اثبتت الفحوصات إصابة اللاعب بشد عضلي فقط.

السيد: لن أجدد عقدي

أكد مدرب نادي القادسية لكرة السلة مرتضى السيد أنه لن يجدد عقده مع ناديه للموسم المقبل لعدة أسباب لن يفصح عنها في الوقت الراهن، مشيرا الى انه عندما قبل تولي المهمة كان لسبب رئيسي هو إثبات ان هذا الفريق بطل وبإمكانه تحقيق اللقب، بعدما عجز عن ذلك خلال الأربع سنوات السابقة في ظل وجود النجوم.

ورشح السيد مدرب نادي القادسية الاسبق فهمي الخضرا لتولي المهمة في الموسم المقبل، لافتا الى انه سيعمل معه كمساعد، ولن يكون على رأس الجهاز الفني في الموسم المقبل مهما كان.

وقال: "الاصفر قدم مستويات عالية هذا الموسم بفضل لاعبيه الشباب، إذ لم يخسر في أي مباراة خلال مشواره في البطولة حتى الآن، وهذا الأمر ليس بالشيء الطبيعي"، مضيفا: "الأصفر سيكون حاضرا أيضا في بطولة كأس الاتحاد، وسنسعى إلى الجمع بين البطولتين وتحقيق الثنائية لإعادة أمجاد سلة القادسية".

الفهد: «فزنا غصب عن اللي ما يرضى»!

أعلن الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية عن مكافآت مجزية للفريق بعد الفوز في البطولة، مشيرا الى ان الادارة لن تبخل على لاعبيها بالدعم المادي. وفي تصريح مقتضب بعد نهاية المباراة قال الفهد: "فريق السلة فاز في البطولة غصب عن اللي يرضى واللي ما يرضى".

الكويت بطل الأشبال

توج فريق الكويت لتحت 15 سنة بطلا لدوري أشبال كرة السلة، بتغلبه على اليرموك في المباراة الفاصلة 74-73، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة ثانوية حمد الرجيب في كيفان.

وكان الفريقان تعادلا في النقاط في ختام الدوري، ما حتم اللجوء الى مباراة فاصلة استطاع الأبيض ان يحسمها، وجاء كاظمة في المركز الثالث في البطولة.

وفي الختام قام نائب رئيس الاتحاد خليل ابراهيم، والمدير العام للعبة كرة السلة بنادي الكويت بدر العصيمي، بتتويج الفرق الثلاثة الاوائل.

الجدير بالذكر أن الكويت فاز بدوري البراعم والناشئين والشباب.

ومثل فريق الكويت، الذي يشرف على تدريبه أيمن فاروق ومساعده حمود الهجرس، الابطال محمد عدنان وعبدالعزيز الرشيد وعبدالله الظفيري ومصعب الخميس وكريم سيف وعمران عنبر وعبدالله الشهاب وطارق الشرف ويوسف الملا وحمد العلي وعلي عواركه ومحمد غسان وأحمد حمدان وماجد ناصر وبندر ناصر.