ينطلق المسلسل اللبناني الجديد «الحرام» على شاشتي LBCI وLDC يوم غد الأربعاء 23 مارس. تدور القصّة حول «لورا» (جويل داغر) فتاة تتحضّر للزواج من «آدم» (وسام حنا)، خطيب سابق لصديقتها «أليس» (رين أشقر). علاقة الحبّ التي جمعت لورا بآدم، تتكلّل بزواج بُني على أسرار وترسّبات من ماضٍ يلاحِقهما، لورا وعلاقتها السريّة برجل يكبرها بالعمر وآدم الذي تخلّت عنه «أليس» لتتزوّج برجل ثريّ، ما يدفع إلى التساؤل حول إمكان استمرار زواجهما وسط أجواء الخيانة، الكذب، التملّك وحب المال. «الحرام»، قصة سيناريو الكاتب فراس جبران وحواره، إخراج إيلي معلوف، يشارك في البطولة: جو طراد، هيام أبو شديد، علي الخليل، فادي ابراهيم، باتريك مبارك، كارين سلامة، إيلي شالوحي، جوي سلامة، جو صادر، راشيل نخول، لارا خوري، كارلا جميل، طارق أنيش، فادي عبود، خالد السيد، بول سليمان، غريتا عون، نيكول معتوق، جوزف أبو خليل، وليد العلايلي، وفادي متري.

Ad

كواليس المدينة

كشفت كارمن لبّس بضعة تفاصيل عن دورها في بطولة مسلسل {كواليس المدينة}، موضحةً أنها تجسّد شخصية {رنا} المحورية التي تحاول السيطرة على كل شيء من حولها، وتعتبر الناس حجارة شطرنج تحركهم كما تريد.

أضافت أن {رنا} من عائلة صغيرة، إلا أنها أصبحت ثرية عبر سبل الاحتيال، وأضحى المال الأهم في حياتها، وهي على استعداد لتدوس على كل شيء لأجل المال والنفوذ.

تابعت: {إلى جانب قصص الحب والأعمال التاريخية وغيرها، يجب تقديم قصص تلامس الواقع. إذا ذهبت الدراما كلها في اتجاه واحد، نقع في فراغ وعدم توازن. {كواليس المدينة} يحكي واقعنا ومجتمعنا، مجموعة خطوط تروي جرائم السلطة والمال وماذا تفعل بالناس}.

المسلسل كتابة وسيناريو وحوار غادة عيد، معالجة درامية لبلال شحادات، إخراج أسامة الحمد، إنتاج {صدى للإنتاج الفني}، يشارك في البطولة: سارة أبي كنعان، ميرفا القاضي، يوسف حدّاد، غابريال يمّين، طلال الجردي، مجدي مشموشي، خالد السيد، طوني مهنا وليلى جريج...

«الخروج»

يصوّر المخرج ماندو العدل مشاهد {الخروج} في أماكن في القاهرة أبرزها {6 أكتوبر} والأهرامات. تدور الأحداث في إطار من التشويق، وهي نوعية نجحت {شركة أروما للإنتاج} في تقديمها على مدار الأعوام الماضية مع مسلسلات {الصياد} و}لعبة إبليس} وظرف أسود}.

المسلسل من كتابة محمد الصفتي، وهو بطولة جماعية يشارك فيها: ظافر العابدين، درة، شريف سلامة، ميس حمدان، صلاح عبد الله، أحمد راتب، أحمد كمال، تامر ضيائي، انجي أبو زيد، نورهان ورانيا منصور.

سمرا

تعرض شاشة  MBC4 مسلسل {سمرا} (60 حلقة)، الذي تدور أحداثه في مجتمع الغجر المغلق بعاداته وتقاليده، حيث لا يجرؤ الناس على الاختلاط بهم، وهو من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج رشا شربتجي.

 يطرح العمل حكاية الجميلة الفاتنة سمرا، التي طالما رفضت الزواج، بسبب ذكرى سيئة ارتسمت في بالها، عندما قرّر والدها الاقتصاص من والدتها وقتلها أمام العشيرة. ورغم أن ابن عمّها سيف كان مصرّاً على الارتباط بها، ظلّت على موقفها الرافض للزواج، إلى حين تتغير الأمور عند لقائها بطبيب مصري، مرّ على المخيم حيث تسكن، لمعالجة الأطفال المصابين بوباء قاتل. الحب بين الغجرية الساحرة والطبيب الناجح سيفتح النار عليهما من كل اتجاه. 

يشارك في البطولة: نادين نسيب نجيم، أحمد فهمي، طوني عيسى، باميلا الكك، وسام حنّا، غريتا عون، تانيانا مرعب، جنيد زين الدين، خالد السيّد، ختام اللحام، سمر سامي، محمد حداقي، والقديرة منى واصف، من مصر حنان سليمان وناصر سيف.