«طائرة» كاظمة يحلق بدرع الدوري للمرة الثانية على التوالي

نشر في 23-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2016 | 00:01
No Image Caption
هزم القادسية بثلاثة أشواط نظيفة

توج فريق كاظمة بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على ضيفه القادسية 3- صفر أمس الأول في المباراة الختامية للبطولة.
احتفظ فريق كاظمة بلقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة للموسم الثاني على التوالي والرابع عشر في تاريخه، بعد فوزه على غريمه القادسية بنتيجة ثلاثة اشواط دون رد أمس الاول على صالة يوسف الشاهين في المباراة الختامية للدور الثاني (المثلث الذهبي)، ليرفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الاول، يليه الأصفر بـ9 نقاط في المركز الثاني، ثم الكويت الثالث بـ8 نقاط. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-19، 25-16، 25-20).

وقدم البرتقالي أداء راقيا استحق عليه الفوز باللقب بعدما كانت له الافضلية من البداية حتى النهاية بفضل تألق لاعبيه وسط  ظهور لاعبي الأصفر بمستوى اقل من المتوسط غلب عليه عدم التركيز بسبب الارهاق الذي اصاب لاعبيه لخوضهما مباراتين في يومين متتالين.

وبالرغم من إصابة نجم البرتقالي مساعد المجمد في منتصف الشوط الاول فإن البديل الناجح عبدالرحمن المطوع الذي دفع به مدرب البرتقالي الكسندر أجاد بشكل كبير، ما اعطى فريقة اريحية كبيرة على مدار أشواط اللقاء، خصوصا بعد تألق مشعل العمر نجم المباراة الاول في تنفيذ الضربات الساحقة، ومحمد اسحاق الليبرو وعبدالعزيز شاكر والمعد عبدالله بوفتين لينهي كاظمة اللقاء لمصلحته.

مراسم التتويج

وعقب نهاية اللقاء قام أمين صندوق الاتحاد خلف الهاجري ورئيس نادي كاظمة أسعد البنوان وعضو مجلس الإدارة وليد الياقوت بتسليم درع الدوري لكابتن كاظمة ناصر الرفاعي، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة.

غياب مجلس إدارة الاتحاد

وكان لافتاً خلال المباراة النهائية غياب شبه كامل لأعضاء مجلس ادارة الاتحاد وعلى رأسهم رئيس المجلس وليد امان وأمين السر عبدالله كايد، إذ لم يحضر إلا أمين الصندوق خلف الهاجري فقط.

مصلحة المنتخب

من جانبه، أكد خلف الهاجري أن "نظام الدوري لم يكن على مستوى الطموح"، مشيراً الى أن "وجود المحترف مهم، لكن في النهاية نحن نريد مصلحة المنتخب الوطني، وسيقوم مجلس الادارة بتقييم المستوى الفني خلال البطولة والنظر في نظامها مستقبلا".

الفهد يحمّل الاتحاد الخسارة

حمل الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية الاتحاد ونظام البطولة خسارته اللقب.

 وقال الفهد عقب المباراة، إن "نظام البطولة الذي وضعه الاتحاد خصوصا في الدور الثاني أثر كثيراً على لاعبينا، بسبب ضغط المباريات، بعدما خاض الفريق مباراتين قويتين في يومين متاليين، حيث لعب أمام الكويت ثم كاظمة في النهائي، لكن في النهاية أشكر اللاعبين على المستوى الذي ظهروا به".

وأضاف "أبارك لنادي كاظمة على الفوز باللقب، إذ قدموا مباراة قوية استحقوا عليها الفوز".

10 آلاف دينار من البنوان 

أشاد أسعد البنوان رئيس نادي كاظمة بمستوى لاعبي البرتقالي والجهازين الفني والاداري بعد التتويج، قائلا: "أشكر الجميع لأنهم قدموا مستوى جيدا، واستحقوا الفوز باللقب"، مشيرا الى أن اللاعبين وعدوا الإدارة بالحصول على لقب الكأس لتكون ثنائية.

وأعلن أمين السر العام في النادي يوسف بوسكندر مكافأة مالية للفريق من رئيس المجلس أسعد البنوان قيمتها عشرة آلاف دينار، لافتاً الى ان هناك مكافآت أخرى من اعضاء المجلس.

من جهته، اعتبر مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي كاظمة خالد البحوه أن "نظام البطولة جيد، وكنا نطالب به منذ فترة"، مضيفا "ومن الأفضل ان يكون هناك مربع ذهبي بمشاركة 4 فرق لا 3 حتى تعم الفائدة".

وأشار البحوه إلى أن الفريق تنتظره مشاركة مهمة في البطولة الخليجية للاندية التي ستقام في عمان خلال الفترة من 11 إلى 21 مارس المقبل، مبينا أنه سيتم دعم الفريق بمحترفين اجانب، اضافة الى اقامة معسكر خارجي في تركيا أو صربيا.

back to top