أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة"، أن الهيئة العامة للاستثمار اختارت شركتي كامكو للاستثمار والوطني كابيتال مديرين جديدين لإدارة جزء من أموالها في المحفظة الوطنية، اذ سيتم إبلاغ الشركتين خلال الفترة القادمة.

Ad

وقالت المصادر إن الهيئة العامة للاستثمار عقدت عدة لقاءت مع مديري المحفظة الوطنية خلال الفترة الماضية، بشأن متابعة الأداء، ولم يتخذ أي تغيير في استراتيجية العمل الموضوعة بهذا الشأن، رغم الظروف الصعبة والخسائر الكبيرة التي تعرض لها السوق منذ بداية العام الحالي.

وأشارت إلى أن من بين الأهداف التي أسست من أجلها المحفظة، خلق استقرار في السوق، لكن ليس على حساب تعطيل آلياته، والانجراف وراء توجهات المضاربين، حيث إن المحفظة تعمل بطبيعة فنية استثمارية طويلة الأجل، مع تحقيق فائدة للمال العام، علماً بأن الفريق المختص بمتابعة أعمال أداء المحفظة الوطنية مستمر في إعداد تقارير منتظمة، لتقييم مسار المحفظة، وضمان تحقيق الأهداف المنشودة منها.

وأضافت المصادر أن الهيئة العامة للاستثمار تواصلت مع عدد من الشركات الاستثمارية المحلية، بغية معرفة مدى استعدادها وقدرتها على إدارة محافظ جديدة لها، ضمن إطار المحفظة الوطنية، على أن يتم اختيار الشركات بناء على مؤشرات استقرار الشركات المديرة وأدائها، منها ربحية الشركة وقوة مركزها المالي والإداري.