أعلن رئيس لجنة المسابقات أحمد الدويلة أن هناك توجهاً لتطبيق دوري الدرجتين، لكن آلية التنفيذ لم يتم الاستقرار عليها بعد.

Ad

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة المسابقات أحمد الدويلة أن الاجتماع المقبل للجنة الذي سيعقد مساء الاثنين المقبل بمقر الاتحاد، سيشهد وضع تصور كامل لرزنامة الموسم القادم وكذلك شكل البطولات.

وأضاف: "هناك توجه لدى اللجنة بالعودة إلى نظام الدرجتين ابتداء من الموسم بعد المقبل، من أجل تحفيز الفرق المشاركة في البطولتين بالصعود والهبوط، لكن تبقى فقط آلية تنفيذ العودة إلى دوري الدرجتين، والطرق التي سنتبعها".

وتابع: "هناك العديد من التصورات في الوقت الراهن فيما يخص البطولات في الموسم المقبل، والعودة إلى الدرجتين، ومن بينها اتخاذ قرار بهبوط 4 أو 5 فرق من دوري الدمج الموسم المقبل، ليستقر الأمر عند 12 فريقا في الدوري الممتاز، و4 فرق في دوري الدرجة الأولى، سيضاف إليها فريقان أو أكثر من دوري الرديف أو الوزارات".

وأوضح: "من المقرر، أن تعقد اللجنة العديد من الاجتماعات خلال الفترة المقبلة مع ممثلين للأندية لوضع تصور كامل بشكل البطولات في الموسم المقبل، وذلك بما يتماشى مع ظروف هذه الأندية وإمكانياتها".

وشدد الدويلة على أن اللجنة ستضع تصوراتها وتناقشها، ثم تناقشها مع الأندية للوصول إلى شكل جيد للبطولات يخدم جميع الأندية، على أن يتم رفع توصية به إلى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لاعتماده.

ومن جهة أخرى، أشار الدويلة إلى أن القائمة في الموسم القبل سيتم تقليصها من 40 لاعبا إلى 26 أو 27 لاعبا فقط، من أجل إتاحة الفرصة لحصول اللاعبين على فرصة اللعب بشكل منتظم مع أندية أخرى.