مصر.. ابو تريكه إلى النيابة بتهمة تمويل الاخوان

نشر في 28-02-2016 | 15:30
آخر تحديث 28-02-2016 | 15:30
No Image Caption
احالت لجنة حكومية مصرية مكلفة حصر اموال جماعة الاخوان المسلمين التي تصنفها السلطات ارهابية نجم الكرة السابق محمد ابو تريكة الى النيابة العامة للتحقيق في اتهامات بتمويل هذه الجماعة.

وقالت اللجنة في بيان نشرته وسائل الاعلام المحلية الاحد انها احالت ملف ابو تريكة ضمن ملفات 1536 شخصا آخر سبق التحفظ على اموالهم لاتهامهم «بتمويل جماعة ارهابية».

واكد البيان احالة ملفات هؤلاء الشخص للنيابة استنادا إلى «الحكم النهائي» الصادر في نهاية العام 2013 باعتبار جماعة الاخوان تنظيما ارهابيا.

وقال مسؤولون في مكتب النائب العام ان النيابة «ستبدأ فحص ملفات الاشخاص التي احيلت اليها من لجنة حصر اموال الاخوان».

وكانت لجنة التحفظ على اموال الاخوان وادارتها التي شكلتها وزارة العدل عقب تصنيف القضاء للجماعة بانها ارهابية قررت في مايو 2015 التحفظ على اسهم نجم كرة القدم السابق في احدى شركات السياحة متهمة اياه بتمويل جماعة الاخوان المسلمين.

واعلن ابو تريكة، الذي ظل لسنوات احد اهم نجوم كرة القدم الافريقية قبل اعتزاله في العام 2013 ، دعمه للرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان اثناء حملته الانتخابية في العام 2012 قبل ان يطيح به الجيش في يوليو 2013.

واكد ابوتريكة على حسابه على تويتر عقب قرار التخفظ على امواله انه لن يغادر البلد مهما حصل. وكتب «تتحفظ على الاموال وتتحفظ على من تتحفظ عليه (...) لن أترك البلد وسأعمل فيها».

وطعن ابو تريكة بقرار التحفظ على اموالة امام محكمة القضاء الاداري التي ستبدأ نظر هذا الطعن في 5 ابريل المقبل.

back to top