يستضيف فريق القادسية نظيره الكويت على صالة فجحان هلال المطيري في السابعة من مساء اليوم، في ختام منافسات القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، التي تشهد ايضا لقاء الجهراء مع اليرموك في الخامسة مساء على الصالة نفسها، والشباب مع التضامن في الخامسة أيضا على صالة كاظمة.

Ad

مواجهة الدوري

وتبرز اليوم مباراة القادسية، المتصدر برصيد 38 نقطة، وملاحقه الكويت الثاني برصيد 37 نقطة، إذ تعتبر مواجهة "الدوري" بالنسبة للأصفر إذا ما استطاع الفوز، باعتبار صعوبة خسارته من بقية الفرق، لما يملكه من فارق فني بينه وبينهم، ولا تبقى له سوى مباراة واحدة مع الكويت في نهاية القسم الثالث.

ويسعى الابيض في مباراته اليوم إلى الثأر لهزيمته أمام الأصفر قبل اسبوع، وخطف نقطتي الفوز والتساوي معه في النقاط والانتظار لنهاية القسم الثالث لتحديد البطل، في حين يحاول القادسية استغلال لعبه في أرضه وبين جماهيره، والظفر بنقاط المباراة التي ستمكنه من حسم اللقب بنسبة كبيرة للغاية.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة كحال مواجهات الفريقين السابقة، في ظل ما يملكانه من امكانات وعناصر قادرة على ترجيح كفة أي منهما على الآخر.

وسيخوض القادسية المباراة بصفوف مكتملة، في الوقت الذي يعاني الكويت غياب لاعبه حمد عدنان لتعرضه للإصابة أمام الجهراء.

ويمتاز لاعبو الاصفر بلياقة بدنيه عالية وإجادة التصويب من الخارج، فضلا عن طول القامة، بقيادة المدرب الوطني المميز مرتضى السيد، الذي من المتوقع ان يعتمد على اللعب السريع واستغلال التصويب من الخارج وتنوع الدفاع ما بين المنطقة وأسلوب رجل لرجل.

أما الأبيض فيمتاز بوجود لاعبين على مستوى عال يجيدون الدفاع القوي وتطبيقه بشكل مميز، ويتميزون بالتصويب من الخارج.

بقية المباريات

وفي المباراة الثانية، يبدو الجهراء على موعد مع نقطتي الفوز، عندما يلتقي اليرموك، في حين ستكون المباراة الثالثة بين التضامن والشباب متكافئة لتقارب مستوى الفريقين.