أشاد سفير دولة الكويت لدى الهند فهد أحمد العوضي بالدور «المهم» الذي تؤديه منظمة «غونجان» الهندية غير الحكومية في دعم وتعليم الفقراء والمحرومين في المجتمع الهندي، مؤكداً حرص دولة الكويت على دعم الأعمال الإنسانية التي تقوم بها.

Ad

وقال السفير العوضي خلال حلقة نقاش أقامها مع عقيلته تسنيم العبدالجادر في نيودلهي يوم أمس السبت بالتعاون مع منظمة «غونجان» بعنوان «تحفيز الإلهام» أن المنظمة تقوم بدور عظيم من أجل دعم وتحسين مستوى حياة الفقراء والمحرومين في المجتمع الهندي من خلال تقديم الخدمات التعليمية لمئات الطلبة.

وأعرب عن تقديره البالغ للجهود التي تبذلها رئيسة منظمة «غونجان» سوشما سينغوي في هذا المجال، مؤكداً حرصه على دعم الأعمال الإنسانية التي تقوم بها خدمة للشعب الهندي.

وذكر في كلمته أمام الحلقة النقاشية التي حضرها عدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال وسفراء الدول العربية والأساتذة أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً لها تاريح حافل بالانجازات في العمل الإنساني والخيري.

وأكد أن منح الأمم المتحدة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب «قائد للعمل الإنساني» واختيار الكويت «مركزاً للعمل الإنساني» يُعد اعترافاً بالدور الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي.

من جهتها، أعربت رئيسة منظمة «غونجان» عن شكرها وامتنانها لسفارة دولة الكويت على إقامة حلقة النقاش الهادفة لبحث سبل تحسين مستوى الفقراء والمحرومين، مؤكدة حرص منظمتها على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الجانب الكويتي.

وأكد المشاركون في حلقة النقاش أهمية المشروعات المشتركة ودور المنظمات غير الحكومية ورجال الأعمال والأفراد في توعية النشء لبناء مستقبل مشرق لهم.

كما أكدوا أهمية تعليم الفقراء والمحرومين وتقوية القيم الديمقراطية وحرية التعبير والتعددية الثقافية والدينية لإرساء الأمن والسلام.