الإعدام لقاتل مطلقته... وتغريم آخر للإساءة

نشر في 28-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2016 | 00:01
قررت محكمة الجنايات أمس إعدام مواطن متهم بقتل مطلقته ووالدة أبنائه، بعد ثبوت مسؤوليته عن تصرفاته وسلامة قواه العقلية، في القضية المرفوعة ضده من النيابة العامة.

وأسندت النيابة إلى المتهم تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد للمجني عليها، إلا أن المتهم أنكر أمام المحكمة الاتهام المنسوب اليه، وقرر دفاعه بعدم سلامة قواه العقلية.

وبعد إحالة المتهم إلى الطب النفسي، أكد التقرير المحال الى المحكمة سلامة إدراك المتهم وقواه العقلية، وعدم صحة ما يدعيه من وجود أمراض نفسية مصاب بها.

وانتهت المحكمة إلى صحة اتهامه عن واقعة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، وانتهت إلى الحكم بإدانته عن التهم المنسوبة اليه بعقوبة الإعدام، ومن المتوقع أن يطعن المتهم على الحكم أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة مجددا ببراءته من الاتهامات المنسوبة اليه من النيابة العامة.

من جانب آخر، قضت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار محمد المطيري، وعضوية القاضيين فوزان الفوزان وايهاب البنا، بتغريم مواطن 2000 دينار، عن تهمة الاساءة والتشهير بمطلقته وابتزازها. وتخلص الوقائع في قيام مواطن بابتزاز مطلقته، من خلال نشر صور فاضحة لها، كان احتفظ بها أثناء قيام الحياة الزوجية بينهما، مقابل التنازل عن قضايا الأحوال الشخصية المرفوعة منها ضده، مطالبة خلالها بحقوقها من مؤخر صداق ونفقات فائتة. إلا أن طليقها نفذ وعيده ونشر صورها التي كان يحتفظ بها أثناء الحياة الزوجية بعد رفضها تهديداته عبر برنامج الفايبر، وبمواجهته بهذه الاتهامات اعترف أمام النيابة العامة بأنه نشر صور فاضحة للمجني عليها.

back to top