المعيوف للصانع: لن نسمح لك باستغلال منصبك انتخابياً

نشر في 01-02-2016 | 00:14
آخر تحديث 01-02-2016 | 00:14
No Image Caption
النصف يفتح ملف «العلاج بالخارج» ويتابع إجراءات العبيدي
بينما واصل النائب راكان النصف، عبر أسئلة برلمانية، متابعته للإجراءات التي اتخذها وزير الصحة د. علي العبيدي بشأن الموضوعات الواردة في استجوابه له، فتح النائب عبدالله المعيوف ملف «التعيينات الانتخابية» لوزير العدل وزير الأوقاف يعقوب الصانع.

وقال المعيوف، في تصريح أمس، إن الصانع وظّف سلطته لمصالح انتخابية بحتة، مع أنه يرفع دائماً شعار المحافظة على المال العام وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مخاطباً إياه: «لن نسمح لك باستغلال المنصب الوزاري انتخابياً».

وتوعد برفع سقف المساءلة إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية وصولاً إلى الاستجواب «ما لم يغير الصانع سياسته التكسبية ويصحح الأخطاء والممارسات التي تعمدها عبر استعانته ببعض العناصر لغايات انتخابية كمستشارين وقياديين وأعضاء في مجالس الإدارات وعاملين على بند التكليف».

 وطالب النائب مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية بفحص إجراءات الوزير الانتخابية على مختلف المستويات، مع التشديد مستقبلاً على مجمل ممارساته المالية والإدارية، مباشِرة كانت أو غير مباشرة.

ومن مواجهة المعيوف والصانع، إلى مواجهة النصف والعبيدي، إذ طلب النصف من الوزير تزويده بعدد الطلبات التي تقدمت للعلاج بالخارج من نوفمبر 2015 إلى حين ورود السؤال.

وتساءل النائب عن عدد حالات «العلاج بالخارج» التي وافقت عليها أو رفضتها اللجان الطبية في المستشفيات خلال تلك الفترة، وكذلك ما وافقت عليه أو رفضته اللجنة العليا لطلبات «العلاج بالخارج»، فضلاً عن الحالات التي رفضتها الأولى في حين وافقت عليها الأخرى.

back to top