«الأعلى للقضاء» يثمّن دور «المحامين» في إرساء العدالة ويعد بتسهيل مهامها

نشر في 06-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 06-04-2016 | 00:04
No Image Caption
اجتمع مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية، أمس الأول، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار يوسف المطاوعة، وذلك لمناقشة العوائق والمشكلات التي يتعرض لها المحامون في أروقة المحاكم والتي تؤثر سلبا على سير العملية القضائية وخدمة المتقاضين بشكل عام.

ورحب المستشار المطاوعة بوفد جمعية المحامين، مثمنا دورهم الكبير في تحقيق العدالة وخدمة الجهاز القضائي، مؤكدا أن المجلس سيضع تلك المطالب موضع التنفيذ ضمن السياسات العامة لإدارة هذا المرفق القضائي.

وبعدها قام مجلس إدارة الجمعية بزيارة رئيس المحكمة الكلية المستشار خالد سالم الذي أثنى بدوره على عمل السادة المحامين وحرصهم على إرساء مبادئ العدالة، وقال إنه لا يوجد قاض بلا محام، ولا يوجد محام بلا قاض، فهما جناحا العدالة.

 ووعدهم المستشار سالم بأنه سيتخذ كافة الإجراءات لتسهيل عمل المحامي في حضور الجلسات بالآلية الجديدة في تدوين محاضر الجلسات وغيرها، مبدياً سعادته وتقبله بإبداء أي رأي أو ملاحظات ومقترحات ومطالب من  السادة المحامين والمحاميات في أي وقت.

وثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية المحامي ناصر الكريوين، حفاوة وحسن الاستقبال من رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس المحكمة الكلية، واستماعهما بصدر رحب للملاحظات، مؤكدا استمرار جمعية المحامين في الالتقاء والاجتماع مع المجلس، لتذليل كل الصعوبات التي تواجه المحاميات والمحامين.

back to top