كارن سلامة: راهنوا عليّ... فكسبوا

نشر في 29-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2016 | 00:01
«ماجد المصري رائع ونادين الراسي مخلصة»

أطلت مقدمة البرامج كارن سلامة كممثلة في مسلسل «قصة حب» (يعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال)، وجذبت المشاهدين نظراً إلى عفويتها وصدق أدائها، وهي اليوم تتحضر لأعمال درامية جديدة على أن نشاهدها مجدداً في برنامج Tele Star في موسمه الجديد على شاشة {المستقبل}.
عن تجربتها في {قصة حب} ومشاريعها كانت الدردشة التالية معها.
• كيف تقيّمين تجربتك التمثيلية في مسلسل {قصة حب}؟

- صحيح أنني شاركت في مسلسل {حياة سكول} إلا أن تجربتي في {قصة حب} خطوة حقيقية في مجال التمثيل، إذ وقفت أمام نجوم كبار في الدراما العربية عموماً، إضافة إلى حماستي للعمل مع المخرج المبدع فيليب أسمر، ونادين جابر التي كتبت النص بتميّز. هذه التوليفة جعلت تجربتي ناجحة.

• هل ترددت قبل الموافقة؟

-حين علمت أن المسلسل من توقيع المخرج فيليب أسمر وافقت على الفور. لا أنكر أني شعرت ببعض الخوف بادئ الأمر، إلا أنه سرعان ما تلاشى أثناء التصوير. قال لي المخرج إنه رغم مساحة الدور الصغيرة لكن وقعه عند الناس سيكون قوياً، كونه محورياً وأساسياً في القصة، ويتطلب قوة في الأداء لإقناع المشاهد، فنجحت في أن أكون هذه الشخصية {اللئيمة النجسة} لكن من دون مبالغة في التعبير.

• كيف تصفين الأصداء؟

- سعدت بردة فعل المشاهدين ما أعطاني حماسة إضافية، فضلا عن رأي النقاّد وأهل الاختصاص الذي جاء إيجابياً في معظمه، ما يثبت أن تجربتي في المسلسل كانت ناجحة.

• ماذا عن بقية الممثلين؟

- أدى كل واحد دوره على أكمل وجه، ما انعكس جليّاً على أجواء العمل ككل وجعله يحصد نجاحاً وتميزاً.

• كانت مشاهدك في غالبيتها مع ماجد المصري، كيف تقيمين هذه الثنائية؟

- ماجد ممثل بكل ما للكلمة من معنى، متواضع وافتخر بالوقوف إلى جانبه، وقد مدّني بكثير من الحماسة والتشجيع وقال لي: {أنت تمثلين أفضل من ممثلات لهن تاريخهن وقفت أمامهن، لذلك أودّ أن ترتاحي إلى أقصى الحدود وتتفاعلي معي في تفاصيل المشهد بصدق وعفوية}، هذا ما حصل وكانت المشاهد التي جمعتنا أكثر من رائعة لناحية الأداء.

• وماذا عن نادين الراسي؟

- جمعني بها مشهد واحد، أقول بصراحة {من لا يعرف نادين الراسي يجهلها}، يعتقد البعض أنها مغرورة أو متفلسفة لكن في الحقيقة هي العكس تماماً.

تحب عملها إلى أقصى الحدود ومخلصة له، لا تتأفف، مهما طال وقت التصوير، ولا تتأخر عن مواعيده، رغم أنها ربّة منزل ولديها عائلة، لذا أنا معجبة بها.

• أحببت نص نادين جابر!

- جداً، فهي شخصية رائعة على المستوى الشخصي، مدّتني بدعم كبير ولا أنسى اتصالها بي بعد عرض كل مشهد لي كي تبدي إعجابها بأدائي. كذلك نادين ويلسن نجيم وسارة كنعان وفريق العمل ككل... جميعهم تميزوا ونجحوا في مهمتهم.

دراما مشتركة

• هل تعتبرين نفسك محظوظة في المشاركة بالدراما المشتركة، لا سيما أن نجوماً كثرا عينهم عليها؟  

 

- بالطبع، لكن الحظ وحده ليس كافياً من دون مثابرة واجتهاد وذكاء. يتطلب التمثيل تفرغاً ووقتاً وتعباً، وقد اعتدت أن أكون {ملكة} في مجالي أي تقديم البرامج وأنتهي من عملي في وقت ليس بطويل. إنما اختلف الأمر في التمثيل، مع ذلك أصريت وتحديت ونجحت، افتخر بذلك خصوصاً أن المخرج فيليب أسمر راهن عندما طرح اسمي في المسلسل ولم أخذله.

• هل سيمهد لك نجاحك في {قصة حب}  خوض مجال الدراما من بابها الواسع؟

- أصوّر راهنا مسلسل {الحرام} مع إيلي معلوف، سيعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال وهو من بطولة صديقي وسام حنا وأجسد شخصية شقيقته، دوري ليس كبيراً، كذلك أصور عملاً من كتابة فراس جبران والقصة جميلة جداً، وثمة أعمال أخرى انكبّ على دراستها...

• كيف توفقين بين العمل وأسرتك؟

- اختار الأدوار التي تسمح  لي بالتحكم بوقتي ولا تتطلب مني تفرغاً كاملا، ذلك أن الأولوية عندي لأولادي، إذ اشرف بنفسي على دراستهم وطعامهم والتفاصيل كافة المتعلقة بهم.

• تربطك علاقة صداقة مع وسام حنا، هل تشاهدينه في مسلسل {سمرا} على قناة {المستقبل}؟

- طبعاً.

• هل يحصد العمل النجاح المطلوب؟

- لا يمكن المقارنة بين قناة {المستقبل} التي اعتبرها جديدة على الدراما وفي مرحلة التأسيس، مع المؤسسة اللبنانية للإرسال التي لها مسيرة طويلة في دعم هذا المجال، ما زاد الثقة بينها وبين المشاهد، وتتمتع الأعمال، سواء كانت جيدة أو لا، بنسبة مشاهدة عالية. أنا على يقين بأن {سمرا} لو عرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال لحصد جماهيرية كبيرة.

• يعرض مسلسل {مثل القمر} على شاشة {أم تي في}، بالتوازي مع مسلسل {قصة حب} على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، هل شاهدته؟

- الأولوية عندي هي مشاهدة مسلسلي طبعاً. تابعت الإعلانات الخاصة بالمسلسل ولن أتردد في مشاهدته في المستقبل القريب.

• ماذا عن بطلة المسلسل ستيفاني صليبا والانتقادات التي طاولتها؟

- لا أحب الأحكام المتسرعة، وكل فتاة جميلة ليس بالضرورة أن تكون ممثلة، في المقابل يجب ألا تحرم الفتيات الجميلات من الفرصة لإثبات موهبتن في حال كن يمتلكنها، والجمهور يغربل ويحكم.

• ماذا عن تقديم البرامج؟

- أقدم ووسام حنا موسماً جديداً من برنامج Tele Star  ومتحمسة للعودة، لأن في جعبتي الكثير من النقد اللاذع لأسماء عدة. 

back to top