أعلنت وزارة الداخلية أن دوريات المرور ستغلق بعض التقاطعات والشوارع بغية تنظيم حركة المرور بمناسبة مهرجان الألعاب النارية (كويت العطاء) الذي يقام الساعة الثامنة مساء غد السبت أمام أبراج الكويت احتفالا بأعياد الكويت الوطنية.

Ad

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا في تصريح صحافي اليوم الجمعة إن التقاطعات والشوارع آنفة الذكر هي من تقاطع الدائري الثاني في شارع الخليج حتى تقاطع السفارة البريطانية بالاتجاهين من الساعة 12 ظهر غد إضافة إلى إخلاء الواجهات البحرية من المركبات من الساعة الواحدة فجر السبت.

وأضاف المهنا أن المواقف التي سيكون مسموحا فيها الوقوف لسيارات الجمهور ستتوافر فيها خدمة الحافلات وهي مواقف (الجزيرة الخضراء) ومواقف (جمعية الدعية) ومواقف (صالة الشهيد فهد الأحمد) بالدعية ومواقف (النادي العربي) بالمنصورية ومواقف (جمعية شرق) مقابل قصر دسمان والساحة الترابية المقابلة لسوق شرق والساحة الترابية المقابلة لمخفر شرق والساحة الترابية بجانب برج أحمد.

وأوضح أن المواقف التي ستكون بدون خدمة حافلات هي مواقف الساحة الترابية المقابلة لجمعية الخريجين والساحة الترابية المقابلة لفندق السفير ومواقف ذوي الاحتياجات الخاصة (مواقف جمعية المهندسين).

وأشار إلى أن قطاع المرور سيتولى تنظيم عملية دخول مركبات الجماهير وخروجها من تلك المواقف داعيا الجميع إلى الالتزام بتعليمات رجال المرور والتقيد بالإجراءات الأمنية التي ستنفذها الأجهزة الأمنية في منطقة الاحتفالية.

يذكر أن نقطة قيادة القوة الأمنية المعنية بحفظ أمن الاحتفالية ستوجد بجانب فندق سفير الكويت على شارع الخليج العربي كما سيتم تلقي جميع البلاغات الأمنية والمرورية والإنسانية على هاتف الطوارئ رقم 112.