تحولت أفراح الكويت بالأعياد الوطنية أمس إلى فاجعة أودت بحياة وكيل عريف تركي العنزي، وإصابة 6 عسكريين آخرين بجروح، بعدما أقدم مواطن من أصحاب السوابق في تعاطي المخدرات على دهس نقطة أمنية عند دوار دسمان. وقالت مصادر أمنية لـ»الجريدة»، إن العنزي لقي مصرعه على الفور بعدما دهسه المواطن عبدالعزيز الشملان عمدا بسيارته الوانيت، في حين أصيب اثنان آخران من أفراد الدورية قبل أن يقوم الرائد جابر السبيعي، من مرور الاحمدي، بمطاردة الجاني الذي ما لبث أن قام بدهس مرافق السبيعي ثم هرب جريا على الأقدام إلى المنطقة الخلفية لقصر دسمان. وأوضحت المصادر أنه أثناء مطاردة الجاني من السبيعي وأحد ضباط النجدة استل الشملان سكينا كانت بحوزته ووجه طعنتين الى السبيعي والضابط الآخر، ما أدى الى اصابتهما، لكنهما استطاعا السيطرة على الجاني وتوقيفه.

Ad

وأضافت أن الأدلة الجنائية قامت فور الحادث بمعاينة المكان، في حين تولت عناصر أمن الدولة التحقيق مع الجاني لمعرفة دوافع جريمته، وما إذا كان ثمة خلفيات إرهابية وراء الحادث. وأشارت إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت ان الجاني من اصحاب السوابق، وان له ملفا في مستشفى الطبي النفسي، وبالتالي فانه لا خلفيات إرهابية أو تخريبية وراء الحادث الذي استنفر الجهات الامنية تحسباً لاحتمالات أن يكون له ارتباطات أمنية أخرى. وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها امس وفاة الشرطي العنزي واصابة 6 آخرين، اثر تعرضهم لحادث دهس خلال أدائهم لعملهم في تنظيم حركة المرور في دوار دسمان بمدينة الكويت العاصمة.

وأضاف البيان أن دوريات شرطة النجدة ضبطت الجاني عبدالعزيز وليد شاهين الشملان بعد فراره، إثر ارتكابه الحادث ومطاردته ومقاومته لرجال الأمن.

وأشار البيان إلى أن الحادث أدى الى وفاة العنزي من مركبات الإدارة العامة للمرور، واصابة ستة آخرين إصاباتهم مختلفة وهم من مركبات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة.

وعلمت «الجريدة» أن المصابين هم، بالاضافة الى الرائد السبيعي، النقيب فراس الجاركي، والملازمان نواف الحمدان، وعمر الهيفي، ووكيل عريف أحمد المطيري، ووكيل عريف وليد الجدعان، وقد نقلوا جميعا الى المستشفى الاميري لتلقي العلاج.

وزار عدد من قيادات «الداخلية» الجرحى واطمأنوا على أوضاعهم الصحية، كما استمعوا منهم إلى تفاصيل الحادث.

جرحى الحادث وإصاباتهم

1- ملازم/ عمر الهيفي            (كسر بالقدم)

2- ملازم/ نواف الحمدان        (كسر بالقدم)

3- الشرطي/ أحمد عبدالله المطيري  (كسور متفرقة)

4- الشرطي/ وليد الجدعان    (كسور متفرقة)

5- الرائد / جابر السبيعي      (إصابة بالصدر واليد، وهو من  

    مرتبات الادارة العامة للمرور

6- النقيب فراس الجاركي      (إصابة بيده، وهو من مرتبات

    شرطة النجدة)