صباح الخالد يرفع العلم في احتفال ساحة الصفاة الشعبي

نشر في 28-01-2016 | 21:22
آخر تحديث 28-01-2016 | 21:22
أقيم في ساحة الصفاة احتفال شعبي اليوم الخميس تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ممثلا بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي قام خلاله برفع علم الكويت.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في تصريح للصحافيين بهذه المناسبة إن هذا الاحتفال يعتبر انطلاقة لاحتفالية تمتد أشهر قادمة.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود أن الاحتفالية "ستتضمن العديد من البرامج والأنشطة والاحتفالات بالمناسبات العزيزة على قلوبنا وهي مرور عشر سنوات على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم ومرور عشر سنوات على تولي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ولاية العهد والذكرى ال 55 لاستقلال الكويت وال 25 للتحرير وهي مناسبات غالية على قلوبنا جميعا".

وأوضح أن الاحتفالات تجسد وترسخ محبة أهل الكويت لأرضهم الغالية وقيادتهم الحكيمة وتدعوهم إلى المزيد من العمل والعطاء والتضحية لوطننا مستذكرا شهداء الكويت الأبرار الذين قدموا أرواحهم لها منذ نشأتها.

وذكر أن المعاني الأساسية لاحتفالياتنا الوطنية "تتلخص بتعاوننا جميعا وعملنا لخدمة هذا الوطن وتمساكنا ولها معان في نفوسنا لاسيما رفع علم الكويت الذي هو رمز الوطنية والإخلاص والعطاء لهذا البلد الغالي".

وتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة والحكومة والشعب الكويتي وكل مقيم على أرض الكويت الطيبة بهذه المناسبات الوطنية الغالية بمظاهر أساسها العمل لخدمة الكويت.

وبين أن الاحتفالية تتضمن مشاركة شبابية مهمة من خلال سوق المباركية بمشاركة مجموعة من الشباب بمنتجاتهم وإبداعاتهم لعرضها في هذه الاحتفالية برعاية سامية من سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وهي عادة سنوية إيمانا من سموه بدور الشباب وأهميتهم لخدمة الكويت والعمل لها حاضرا ومستقبلا وكذلك فعاليات وعروض فنية من أمام كشك الشيخ مبارك".

وقال "إن من أطلق شعار الاحتفالات لهذا العام (كويت العطاء) أصاب كبد الحقيقة" مؤكدا أن الكويت بلد معطاء ومحبة للسلام والإنسانية ونفتخر بتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني) وسمو الأمير حفظه الله ورعاه (قائدا للعمل الإنساني) من الأمم المتحدة داعيا الجميع إلى تقديم كل ما بوسعهم من محبة وعطاء لهذا البلد والاستمتاع بهذه الاحتفاليات.

من ناحيته قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح إن الأجواء الاحتفالية رائعة بصحبة ممثل راعي الحفل وعدد من الوزراء ووجود الأشقاء من الدول الخليجية الأخرى وكافة الجماهير الموجودة في مراسم الاحتفالية الشعبية لرفع العلم.

وأعرب الشيخ محمد العبدالله في تصريح مماثل عن أطيب تمنياته بأن تستمر الفعاليات بنجاح وأن تكون على قدر طموحات الجماهير الكويتية وما تتمناه وتنتظره.

وأضاف أن احتفالية هذا العام ستكون بشكل مميز ومثالي لرسم الابتسامة على وجوه الجماهير وتكون مبعثا للسعادة والفخر مثمنا جهود اللجنة العليا المنظمة للاحتفاليات.

وقال "إننا نهنئ الشعب الكويتي بسمو أمير البلاد الذي يسخر وقته بالكامل للتفكير بشعبه وكيفية توفير كل سبل الراحة له" مضيفا أن سموه "بالفعل هدية للكويت وقد استحق بالفعل تكريما أمميا بلقب (قائد للعمل الإنساني)".

من ناحيته أعرب المستشار الخاص والإعلامي لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية عبدالله بن محمد آل الشيخ عن سعادته بوجوده "مع هذا الحضور الطيب في مناسبات عزيزة على قلوب أهل الكويت ومنها مرور عشر سنوات على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم".

وأضاف آل الشيخ أنه "برفع العلم الكويتي اليوم ترتفع قلوبنا معه كعلمنا راجيا أن يديم الله على الكويت أمنها واستقرارها وأن تدوم الأخوة والمحبة".

وجال الشيخ صباح الخالد مع الشيخ سلمان الحمود والشيخ محمد العبدالله ووزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل وعدد من المحافظين والمسؤولين وسفراء الدول لدى البلاد في سوق المباركية حيث اطلعوا على عدد من المبادرات الشبابية التي تلاقي دعما من سمو الأمير حفظه الله ورعاه.

وقدمت فرقة الشرطة الموسيقية خلال الحفل عددا من المعزوفات الوطنية في حين قدمت فرقة بن حسين عرضة برية وبحرية بصوت شامي وعربي وكذلك قدمت فرقة (الحد) البحرينية عددا من العرضات البحرينية والفن البحري والبستة وسط حضور جماهيري حاشد

back to top