«الكهرباء»: مستعدون للتعامل مع الحالات الطارئة

نشر في 18-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2016 | 00:01
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء، المهندس محمد بوشهري، استعداد الوزارة للتعامل مع الحالات الطارئة من خلال عدة آليات لضمان استمرار عمل محطات توليد الكهرباء وتقطير المياه، مشيرا إلى أن تزويد المحطات بالوقود اللازم لتشغيلها مازال مستمرا حتى الآن، ولا يوجد قصور.

وأوضح بوشهري، في تصريح صحافي، أن محطات توليد الكهرباء وتقطير المياه لا تعتمد على نوع معين من الوقود، ويمكن تشغيلها بأكثر من نوع، لافتا إلى أن هذه الخاصية تعطي مرونة في عملية التشغيل في حال نقص نوع معين من الوقود.

من جانبه، أفاد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية في الوزارة م. فؤاد العون بأن الوزارة أخذت الاحتياطات اللازمة لتأمين مخزون الوقود في خزانات محطات توليد الكهرباء وتقطير المياه للاعتماد عليها في حال توقف إمدادات الوقود، مبينا أن الوزارة تدرس جميع الاحتمالات التي تؤدي إلى نقص الإمدادات والسبل البديلة لاستمرار عمل المحطات.

وقال العون في تصريح صحافي: «عقدت صباح أمس اجتماعا مع مديرين محطات القوى الكهربائية للتنسيق مع مسؤولي القطاع النفطي حول أي مستجدات تخص إمدادات الوقود، مبينا أن التنسيق سيكون متواصلا على مدار الساعة لعمل الترتيبات اللازمة في هذا الشأن.

وأشار إلى أنه تم الترتيب مع مركز المراقبة والتحكم لإعادة سياسة تشغيل المحطات بالنسبة لاستخدام الوقود لكل محطة وفق موقعها وتوزيع أحمالها الكهربائية.

back to top