فاز القادسية على الجهراء 59-48، في المباراة المؤجلة من دوري السلة، في حين يلتقي اليوم الكويت مع كاظمة في مباراة قوية.

Ad

انفرد القادسية بصدارة الدوري العام لكرة السلة، برصيد 34 نقطة، بتغلبه على الجهراء 59-48 في المباراة المؤجلة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الجهراء ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري العام.

يذكر أن المباراة استكملت، بعد أن توقفت في آخر دقيقة و32 ثانية من الربع الثاني، لتوقف صافرة الـ24 ثانية.

وبذلك، يكون "الأصفر" انفرد بالصدارة برصيد 34 نقطة من 17 مباراة، يليه الكويت وكاظمة برصيد 32 نقطة من 16 مباراة للأول و18 للثاني، ثم العربي برصيد 31 نقطة من 18 مباراة، فالجهراء برصيد 29 نقطة من 18 مباراة، ثم النصر برصيد 28 نقطة من 19 مباراة، يليهما الساحل 26 نقطة من 18، ثم الشباب 23 من 18 مباراة أيضاً، ثم اليرموك والتضامن برصيد 21 نقطة من 18 مباراة للأول و19 للثاني، وأخيراً الصليبيخات بـ18 نقطة من 18 مباراة.

وجاءت مباراة القادسية والجهراء قوية منذ بدايتها، واستطاع "الأصفر" استثمار ما تبقى من الربع الثاني بثلاثيتين لمصلحة يوسف ومشاري بودهوم، لينهي هذا الربع متقدماً 32-25.

وكان الربع الثالث في قمة الإثارة، بعد أن استطاع القادسية توسيع الفارق، ويتقدم 37-27، مستغلاً تسرع لاعبي الجهراء في إنهاء الهجمات، ليسارع بعدها المدرب الصربي لسلة الجهراء سابت هدزيتش بطلب وقت مستقطع، لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك، بعد أن عاد فريقه للمباراة عن طريق اختراقات مشاري السهو وبدر العثمان، ومتابعة أسعد نمر أسفل السلة، ليقلص الفارق مع نهاية الربع الثالث إلى سلة واحدة (41-43).

وواصل الجهراء تقدمه في الربع الرابع، ونجح في التقدم 48-43 بمنتصف هذا الربع، لكن القادسية استبدل دفاعه من رجل لرجل إلى دفاع المنطقة، فمنع لاعبي الجهراء من اختراق دفاعه، مع سيطرته على الكرات المرتدة، ليصوم الجهراء نهائياً عن التسجيل، في الوقت الذي تألق فيه لاعبو القادسية، ليقلب "الأصفر" الطاولة على منافسه، وينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 59-48.

أدار المباراة الحكام عبدالله سليمان وأسامة شوقي ومحمد محمود.

مباريات اليوم

تفتتح الساعة الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الـ26 من الدوري، حيث يلتقي الكويت مع كاظمة على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، تليها مباشرة مباراة الصليبيخات مع الساحل.

وعلى صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، يلتقي في الخامسة اليرموك مع النصر، تليها مباراة العربي مع الشباب.

وتبرز مواجهة "البرتقالي" و"الأبيض" في هذه الجولة، حيث يحاول كاظمة تحقيق مفاجأة، من خلال الفوز على أبرز المرشحين، لإحراز اللقب، والمحافظة على آماله في المنافسة عليه، في حين يحاول الكويت الضرب بقوة، ومواصلة مشوارة بلا هزائم، للمضي قدماً نحو المحافظة اللقب.