ضبط أخطر لص ومزور ومنتحل صفة رجل أمن

نشر في 10-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2016 | 00:01
No Image Caption
واصل رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، توجيه الضربات المتلاحقة للمزورين ومنتحلي صفة رجال الأمن، حيث تمكنوا من ضبط وافد عراقي تخصص في تزوير الهويات العسكرية والمدنية، واستخدامها في عمليات السلب والسرقة، مستخدما مركبة يوكن سوداء شبيهة بمركبات رجال المباحث.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن مساعد المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، طلب من إدارة مباحث محافظة الجهراء تشكيل فرقة خاصة، للبحث في البلاغات المتزايدة عن تعرض وافدين ومواطنين لعمليات سلب وسرقة على يد شخص يدعي أنه رجل مباحث، ويبرز لضحاياه هوية أمنية صادرة من وزارة الداخلية، لافتا إلى أن مدير مباحث الجهراء ومساعده قاما على الفور بتشكيل فريق أمني من ضباط مباحث الإدارة لمتابعة ملف القضية.

وأوضح المصدر أن رجال المباحث بعد الانتهاء من مرحلة التحريات توصلوا إلى أنهم أمام لص ومزور محترف وذكي جدا، وانطلقوا في عملية البحث عنه، حتى توصلوا عبر أحد المصادر السرية إلى أن هناك مقيما عراقيا يسكن في الصليبية تنطبق عليه أوصاف من يبحثون عنه.

ولفت إلى أن قوة المباحث رصدت وجود المشتبه به في أحد المقاهي بحولي، من ثم تم إلقاء القبض عليه، واقتياده إلى مكتب التحقيق، حيث لم يصمد طويلا، ليعترف بأنه من يقف خلف عشرات قضايا السلب والسرقة، مستخدما هويات عسكرية وأمنية مزورة.

وذكر المصدر أن المتهم أرشد رجال المباحث عن جهاز كمبيوتر شخصي وأختام حكومية مزورة يخفيها في منزله، فضلا عن بعض أجهزة الهاتف التي سرقها من ضحاياه.

وأوضح أنه اعترف كذلك بأنه مزور، ويستخدم كمبيوترا خاصا في عمليات التزوير، وأنه زور هويات أمنية خاصة بوزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الدفاع، وعثر بحوزته على المركبة اليوكن السوداء التي استخدمها في عمليات السلب والسرقة.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث عثروا بحوزته على أوراق مزورة بأسماء قيادات أمنية وعسكرية، وأوراق خاصة بأسماء مواطنين متوفين، لافتا إلى أنهم استدعوا ضحايا المتهم وتعرفوا عليه وعلى بعض متعلقاتهم التي عثر عليها بحوزة المتهم.

back to top