قالت مصادر أمنية اليوم الثلاثاء إن الجيش التركي تمكن من قتل 32 مسلحا تابعين لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في معسكر (بعشيقة) قرب الموصل شمالي العراق.

Ad

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن المصادر التي لم تكشف عن هويتها أن القوات العسكرية المتمركزة في (بعشيقة) شنت هجوما على مسلحي (داعش) بعد مهاجمة عناصر التنظيم لدبابة تركية بالمعسكر.

وأضافت أن الجيش تمكن من قتل عشرة مسلحين تابعين ل(داعش) في العملية العسكرية بينما قتل 22 آخرين اثناء محاولتهم الهروب مشيرة إلى عدم وجود أي إصابات في صفوف القوات التركية.

وتعرض معسكر (بعشيقة) لهجوم من تنظيم (داعش) أكثر من مرة فيما رد الجيش التركي بقصف مدفعي وجوي على مواقع تابعة للتنظيم في ال 26 من مارس الماضي بعد مقتل جندي تركي في اشتباكات بين عناصر (داعش) وقوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق.

من جهة أخرى أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية الى مدينة (كليس) جنوبي تركيا بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وقالت وكالة (أناضول) أن رتلا من دبابات وعربات قيادة اللواء الخامس المدرع بمدينة (غازي عنتاب) جنوب شرقي البلاد تحرك إلى (كليس.) وتأتي عملية التعزيزات العسكرية التركية بعد تزايد سقوط قذائف صاروخية من الجانب السوري على (كليس) كان آخرها اليوم في هجومين منفصلين وتسببت في قتل طفل سوري واصابة شخصين آخرين.

وشهدت (كليس) التي تبعد خمسة كيلومترات عن مناطق يسيطر عليها (داعش) في سوريا حوادث سقوط عدة قذائف صاروخية في الآونة الأخيرة منها اربع قذائف صاروخية أسفرت أمس الاثنين عن قتل اربعة اشخاص بينهم ثلاثة اطفال سوريين من اسرة واحدة واصابة ستة آخرين.