كشف الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الشؤون الاجتماعية د. زكي السليمي، أن "المحكمة الإدارية أصدرت في 26 يناير الماضي حكماً برفض الدعوى المقامة طعناً على قرار الوزارة رقم (42/أ) لسنة 2015، بسحب صالة أفراح العويهان، وإسناد إدارتها إلى إدارة تنمية المجتمع في الوزارة، وتأييد قرار الوزارة الصادر في هذا الشأن".

Ad

وقال السليمي، في تصريح صحافي أمس، إن "محكمة الاستئناف الدائرة الإدارية أيضاً كانت قد أصدرت بتاريخ 20 ديسمبر الماضي حكماً نهائياً بتأييد قرار الوزارة رقم (288/أ) لسنة 2014، في ما تضمنه من سحب صالة أفراح نهار البغيلي في منطقة الجهراء وإسناد إدارتها إلى إدارة تنمية المجتمع بالوزارة، فضلاً عن إلزام المتبرع بالدعوى الفرعية المقامة من الوزارة بتسليم الوزارة كشفاً بحجوزات الصالة ونسخة من العقود المبرمة مع المواطنين من تاريخ تسلم الوزارة للصالة حتى آخر حجز تم بمعرفة المتبرع، وكذلك إلزامه بالمبالغ المسلمة له نظير إيجار الصالة عن تلك الفترة".

ودعا السليمي المتبرعين الذين تم سحب صالات الأفراح منهم إلى ضرورة تسليم كشوف حجوزات، ونسخ العقود المبرمة مع المواطنين والمبالغ المتحصلة عن إيجار تلك الصالات تنفيذاً للأحكام المشار إليها سلفاً، وعملاً بالقرارات المنظمة لعمل الصالات التي ألزمت المتبرع بتسليم ما تحت يده من مستندات ومبالغ على النحو المبين أعلاه.