الوقفة الاحتجاجية لمعلمي «العربية»... لم يحضر أحد!

نشر في 20-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2016 | 00:01
5 معلمين تقدموا بتظلمات للمطالبة بلجنة تحقيق يرأسها أستاذ جامعي
لم تسفر الدعوات التي أطلقها مغردون تربويون في «تويتر» لتنظيم وقفة احتجاجية على نتائج اختبارات «الوظائف الإشرافية» أمس عن شيء، إذ لم يحضر سوى 5 معلمين تقدموا بتظلمات.

«لم يحضر أحد»... إلى هذا آلت حال الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها عدد من التربويين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للاعتراض على نتائج الاختبارات للوظائف الاشرافية التي تقدموا إليها، ولم يحقق إلا عدد قليل جدا منهم درجة النجاح.

نتيجة هذه الدعوات لم تسفر إلا عن حضور 5 من معلمي اللغة العربية لتقديم تظلمات فردية الى قطاع التعليم العام، حيث أكدوا انهم لم يأتوا للاعتصام، مشيرين إلى انهم قدموا تظلمات فردية بشأن آلية الترقي للوظائف الإشرافية بعدما رفضت الوزارة استقبال تظلم جماعي.

وقال المتظلمون ان آلية نظام الاختبار الالكتروني لم تلتزم بتوصيات الاختبار المعتمد من التوجيه العام، كما انها لا تراعي مستويات الاسئلة المقررة، لافتين إلى ان الاسئلة كانت من خارج المناهج والمذكرات والمراجع المقررة، وكان بعضها مكرراً، فضلاً عن اخرى مبهمة ومبتورة ومطبوعة بشكل خاطئ املائيا يغير المعنى.

وأكدوا أن هناك أخطاء تقنية رافقت التشغيل خلال الاختبارات مثل انقطاع الكهرباء المتكرر وإدخال اجابات خاطئة.

وقدم المتظلمون مجموعة من الحلول والمطالب يرون انها تساهم في حل تلك المشاكل، على رأسها وقف قرار الاعادة وتشكيل لجنة تحقيق لكل مادة دراسية يرأسها استاذ جامعي تقوم بمراجعة المذكرات والمراجع وتوصيف الاختبار المعتمد من التوجيه الفني، وطباعة الاختبارات وإعادة تصحيحها بشكل يدوي، اضافة الى حذف الاسئلة المكررة والمبهمة والخارجة عن المراجع، وتوزيع درجاتها على بقية الاسئلة.

لجنة جامعية

كما طالبوا بتكليف لجنة جامعية مختصة بالحاسب الالي لدراسة أخطاء برنامج الاختبار الالكتروني ومدى ملاءمته للتطبيق مستقبلا، اضافة الى كسب الوقت والسماح للجميع بدخول المقابلة والدورة، واعلان درجتها بكل شفافية وابلاغ المرشح بملاحظات اللجنة حول أدائه.

ولفتوا الى ضرورة قيام لجان التحقيق فور انتهائها من عملية التصحيح بجمع درجة الاختبار والمقابلة والدورة واعلانها بشكل رسمي واطلاع المرشح على النسخة المصححة من الاختبار، وتعديل درجة من اجتاز الاختبار أيضا.

كما طالبوا بإعادة درجة النجاح إلى 65 لاجتياز الاختبار، وخمس وستين للمجموع الكلي كما كانت في السنوات السابقة، وإيقاف لجنة الاختبار الالكتروني عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيق واعادة التصحيح، مشددين على اهمية ان تشمل اعمال التحقيق جميع من خضع للاختبار الالكتروني في هذا العام والعام الماضي.

من جهة أخرى، غادر الكويت وفد وزارة التربية الفائز في منافسات الدورة الثامنة عشرة من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بفئاتها الاربع، برئاسة منسق الجائزة المدير العام لمنطقة مبارك الكبير منصور الديحاني، لحضور حفل التكريم الذي سيقام في دبي. وقال الديحاني، في تصريح، إن «الكويت ممثلة بوزارة التربية تسعى لحصد جائزة ثامنة خاصة بمسابقة المنسق بعد حصولها على سبعة مراكز متقدمة خلال هذه الدورة»، موضحا أن الفريق يحظى بدعم كامل من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، ووكيل الوزارة د. هيثم الاثري وبتوجيهات من المشرف العام على فرق الجائزة الوكيل المساعد للانشطة التربوية فيصل مقصيد.

back to top