بينما يرقد النائب عبدالحميد دشتي في أحد مستشفيات سويسرا بعد تعرضه لوعكة صحية، خاطبت السلطات البحرينية السلطة القضائية الكويتية لاتخاذ إجراءاتها لإبلاغه الحكم الصادر ضده من محكمة بحرينية بحبسه عامين، مشيرة إلى أنه فور إعلان الحكم لدشتي وفوات مواعيد الطعن سيصبح نهائياً، وسيخاطَب الإنتربول لإلقاء القبض عليه.

Ad

وصرح المحامي العام الأول في البحرين عبد الرحمن السيد بأن النيابة كانت أسندت إلى دشتي تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة دون ترخيص، المؤثمة بمقتضى قانون العقوبات وقانون تنظيم جمع الأموال للأغراض العامة، وأحالته وآخرين إلى المحكمة الصغرى الجنائية التي قضت بجلستها المنعقدة بتاريخ 15/12/2015 غيابياً بمعاقبته بالحبس سنتين مع النفاذ.

 وأشار السيد، في تصريحات له نشرتها وكالة أنباء البحرين، إلى أنه «تنفيذاً لذلك الحكم بادرت النيابة العامة في 7/1/2016 إلى مخاطبة السلطة القضائية المختصة بدولة الكويت الشقيقة لاتخاذ إجراءاتها بإعلان ذلك الحكم للمحكوم عليه عبدالحميد دشتي، ومازالت النيابة في انتظار ورود ما يفيد إعلان الحكم».

يأتي ذلك مع سريان أنباء عن تعرض دشتي لأزمة قلبية حادة وشلل بيده اليسرى أدخل إثرهما إلى العناية المركزة في جنيف تمهيداً لنقله إلى لندن، في حين قال لـ»الجريدة»: «أنا بخير، وتعرضت لعارض صحي بسيط في سويسرا، وسأذهب إلى لندن».