كشف الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية، د. ابراهيم هادي، عن طلب المعهد من جامعة أوتاوا الكندية تخصيص 10 مقاعد لابتعاث الأطباء الكويتيين، لافتا إلى أن المقاعد المطلوبة لتخصصات الجراحة العامة والباطنية والنساء والولادة والأطفال والأنف والأذن والحنجرة والتخدير والعظام والمسالك البولية والجلدية.

Ad

وأشار هادي، في تصريح صحافي أمس على هامش افتتاحه المؤتمر السنوي الـ14 للجراحين والملتقى الثالث لرابطة الجراحة الكويتية، الى ان هذه التخصصات من الصعب الدخول فيها، إلا أن الجامعة الكندية وافقت على اعطاء الكراسي، لافتا الى "تخصيص 10 مقاعد للاطباء الكويتيين بنفس الجامعة في نوفمبر الماضي، واختيار عدد من الأطباء في تخصصات الجراحة العامة والباطنة وجراحة العظام والتخدير، ونحن على تواصل مستمر مع ديوان الخدمة المدنية، وستكون المقاعد ثابتة وستستمر برامج الابتعاث لأن المقاعد المحلية محدودة".

وكشف عن اجتماع الأسبوع المقبل لمجلس الأمناء بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية سيتم خلاله عرض كيفية اعتماد برامج جديدة لتخصصات مثل امراض الدم للاطفال، واللوكيميا وبعض التخصصات الدقيقة خاصة بالأطفال والباطنية.

وذكر أن المعهد في طور قبول اطباء البورد الكويتي لعام 2016-2017، حيث تم الانتهاء من فترة الاختياري، على ان يتم الانتهاء من جميع المقابلات والاختبارات النهائية خلال اسبوعين، لافتا الى ان المعهد سيقبل ما بين 150 إلى 170 طبيبا وطبيبة في مختلف البرامج والتخصصات.