أعلنت نائبة مديرة مركز الكويت لمكافحة السرطان د. ريم العسعوسي استضافة المركز لفريق الاعتراف الكندي في مرحلته التقييمية التجريبية الثانية.

Ad

وأكدت العسعوسي في تصريح خاص لـ"الجريدة"، استعداد المركز وجميع فرق الاعتراف للخضوع لهذه التجربة للمرة الثانية، خاصة أن المركز عمل خلال الشهور السابقة على تحسين الخدمات، وتطبيق معايير الاعتراف المطلوبة، من خلال متابعة توصيات فريق الاعتراف الكندي، الذي قيم المركز للمرة الأولى عام 2013، وحصل فيها المركز على اعتراف جزئي.

وأضافت أن المركز أدخل العديد من الخدمات الجديدة، بعد الزيارة الأولى لفريق الاعتراف الكندي، مثل البدء بتطبيق الملف الإلكتروني، وعيادة التشخيص السريع لسرطان الثدي وعيادات الألم.

وذكرت أن المركز يتطلع هذه المرة إلى الحصول على الاعتراف الكندي، الذي سيخضع له في مايو المقبل.

ولفتت إلى أن عدد العمليات الجراحية التي أجراها المركز العام الماضي بلغ 7815 حالة، وعدد الحالات التي تلقت علاجا كيماويا 33442، في حين بلغ حالات العلاج الإشعاعي 17200.

وعن الخطط المستقبلية للمركز، قالت إنه "سيتم تجديد الجناحين السادس والسابع في مبنى الشيخة بدرية الأحمد، إضافة إلى غرفة العناية المركزة في مبنى حسين مكي جمعة"، لافتة إلى أن "المركز يعمل كذلك للانتهاء من تطبيق مراحل الملف الإلكتروني، الذي سيعمل على زيادة رضا المستفيدين، وتقليل الجهد والوقت".

وأوضحت العسعوسي أن عيادات الألم ساهمت كثيراً في نيل رضا مرضى السرطان، إذ راجعها ما لا يقل عن 900 مريض خلال العام الماضي، جميعهم محتاجون إلى متابعة أعراض الألم التي تصاحب مرضهم، لافتة إلى أن هذه العيادات نجحت في التخفيف من الأعراض، مستخدمة أفضل وأحدث أنواع العلاجات المتوافرة في العالم.