صعد فريق الكويت لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس سمو أمير البلاد، بأربعة أهداف سجلها في شباك خيطان في المباراة، التي جمعت بينهما، أمس، على استاد نادي الكويت. وسجل أهداف المباراة ياسين الصالحي (١٩، و٢٢)، وسامي الصانع (٣١)، وعبدالهادي خميس (٨١).

Ad

ونجح الأبيض في حسم نتيجة المباراة مبكراً بهدف لياسين الصالحي في الدقيقة ١٩، تلاه هدف آخر بعد مرور٣ دقائق، مما أحبط معنويات خيطان.

وجاء اعتماد مدرب الكويت محمد إبراهيم على قوة هجومية منذ بداية المباراة بوجود ياسين الصالحي، وحمزة الدردور، يعاونهما فهد العنزي، وطلال جازع من الوسط، ومن الأطراف سامي الصانع، وفهد عوض وهو ما أعطى الأبيض قوة في ظل إصرار اللاعبين على اختراق حصون خيطان مبكراً.

في المقابل، اعتمد خيطان مع مدربه البرتغالي ميرندا على الجرأة الهجومية بوجود مبارك النصار، يعاونه عمر الحبيتر، ومساعد الفوزان من على الأطراف، وهو ما جاء على حساب خط الوسط الذي لم يستطع الصمود أمام هجمات الأبيض المنظمة، لاسيما التي كان محورها ياسين الصالحي.

ونجح الأبيض في ترجمة تفوقه عن طريق الصالحي بهدف في الدقيقة ١٩ من ضربة رأس استقرت في شباك الحارس المرمى أحمد عبدالحميد.

واستطاع الكويت تعزيز الهدف الأول بآخر، حارماً خيطان من تدارك الموقف وتعديل النتيجة، حيث نجح الصالحي في ترجمة ركلة جزاء حصل عليها حمزة الدردور في الدقيقة ٢٢، وفي الدقيقة ٣١ تمكن سامي الصانع، من تبادل الكرة مع فهد العنزي ليدخل منطقة الجزاء مسدداً الكرة في شباك عبدالحميد مسجلاً الهدف الثالث لينتهي الشوط بثلاثية نظيفة.

قناعة بالنتيجة

وفي الشوط الثاني، لم تشهد المباراة أي جديد في ظل قناعة من الكويت بما تحقق في الشوط الأول، واستحوذ الأبيض من دون خطورة حقيقة، باستثناء بعض الأوقات، عن طريق حمزة الدردور، وياسين الصالحي، كذلك بدا خيطان مقنعاً بعدم جدوى المخاطرة الهجومية مكتفياً بالدفاع خوفاً من زيادة معدل الأهداف لمصلحة الأبيض في المباراة.

وفي الدقيقة ٧١، دفع مدرب الكويت بعبدالهادي خميس على حساب الدردور أملاً في زيادة الفاعلية الهجومية، لكن الأمور لم تتحرك نحو هدف رابع إلا مع نزول عبدالله البريكي، الذي تمكن في الدقيقة ٨١ من إضافة هدف رائع في شباك عبدالحميد، لتنتهي المباراة عند هذا الحد ويصعد الكويت لنصف نهائي سمو الأمير.