تقام اليوم منافسات المرحلة الثالثة من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، التي تشهد مباراتين، الأولى تجمع خيطان مع النصر في الـ6.15 مساء على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، والثانية تجمع بين الصليبيخات واليرموك في الـ7.30 على استاد نادي الكويت.

Ad

وتقام المرحلة الثالثة على غرار المرحلتين السابقتين بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال فرض التعادل بأي نتيجة نفسه على اللقاء، يحتكم الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح.

يذكر أن الصليبيخات وخيطان يستهلان مشوارهما في البطولة من خلال هذه المرحلة، لاحتلالهما المركزين السادس والسابع للنسخة الماضية من بطولة دوري ڤيڤا، في حين تأهل النصر واليرموك إلى المرحلة الثالثة بعد تخطيهما عقبتي الساحل والفحيحيل بنتيجة 3-صفر و1-صفر على التوالي.

خيطان والنصر

تبدو المباراة الأولى بين خيطان والنصر خارج نطاق التوقعات على الإطلاق، رغم الفارق في مستوى ونتائج الفريقين في الموسم الحالي، فخيطان يقدم مستوى استثنائيا في دوري ڤيڤا، جعله ينافس كاظمة بقوة على احتلال المركز الخامس، وبات الفريق يمثل مصدر إزعاج لمنافسيه، بفضل اكتظاظ صفوفه بعدد وافر من اللاعبين الأكفاء من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة.

وأبرز ما يميز خيطان هو التفاهم التام سواء بين الجهازين الفني والإداري واللاعبين أو بين اللاعبين وبعضهم بعضا، وتبدو صفوف الفريق مكتملة في لقاء اليوم باستثناء غياب اللاعب المصري الموهوب عمرو عبدالفتاح لأسباب إدارية.

في المقابل، مازال النصر يمر بمرحلة إحلال وتبديل بسبب رغبة مجلس إدارة النادي في بناء فريق جديد قادر على المنافسة على الألقاب، وتحقيق نتائج لائقة بنادي النصر.

الجهاز الفني للعنابي بقيادة المدرب ظاهر العدواني اعتبر مواجهة الجهراء في الجولة الـ19 لدوري ڤيڤا خير إعداد للقاء اليوم، لذلك فالفريق جاهز للقاء اليوم، الذي من المنتظر أن يستعيد فيه جهود الأردني منذر أبو عمارة الذي غاب في الفترة السابقة بسبب الإصابة، كما يعود عبدالرحمن باني الذي تم تجهيزه مؤخرا.

الصليبيخات واليرموك

المباراة الثانية بين الصليبيخات واليرموك ينطبق عليها ما ينطبق على الأولى حيث إنها خارج الحسابات أيضا، إذ يرغب الفريقان في الذهاب بعيدا في أغلى البطولات، لذلك فعلى الأرجح أن تظل نتيجة المباراة معلقة حتى إطلاق حكم اللقاء لصافرة الحكم الأخيرة.

نجح الصليبيخات هذا الموسم في تقديم مستوى جيد تحت قيادة مدرب المصري عماد سليمان رغم كل المشكلات التي تحيط بالفريق، وأهمها نقص الصفوف لأسباب متفاوتة، إضافة إلى قلة الإمكانيات المتاحة.

يغيب عن الصليبيخات في مباراة اليوم حارسه هاشم وائل بداعي الإيقاف بعد طرده في لقاء كاظمة.

أما اليرموك، فلم يقدم في الموسم الحالي المستوى المأمول منه، لكن الجهاز الفني واللاعبين يمنون النفس بالتأهل إلى المرحلة الرابعة، من أجل تفجير مفاجأة مدوية بالعبور إلى الدور نصف النهائي.