«يد» الصليبيخات يتخطى الساحل بسهولة

نشر في 09-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2016 | 00:01
حقق فريق الصليبيخات فوزاً مستحقاً على منافسه الساحل بنتيجة 32- 23، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان الصليبيخات أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-9، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز العاشر، بينما تجمّد رصيد الساحل عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.

العربي وكاظمة

سيكون فريق العربي على المحك عندما يلتقي في السادسة والنصف مساء اليوم نظيره كاظمة ضمن منافسات الجولة الحالية، ويسبق ذلك في الخامسة مساء مباراة أخرى بين الشباب والتضامن.

ويدرك العربي، صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة، مدى أهمية الفوز اليوم على كاظمة وحصد النقطتين لمواصلة طريقه للدوري الممتاز بدون عثرات، لان الخسارة ولو نقطة واحدة ستعني ابتعاده عن السباق بشكل كبير، خاصة أن أمامه مباراتين إحداهما في غاية القوة أمام برقان الثالث بـ20 نقطة، والثانية أقل قوة مع التضامن، وهو مطالب بالفوز بهما ايضا لضمان التأهل، لذلك سيضرب الاخضر بكل قوة لتحقيق غايته مرتكزا على صفوفه المكتملة وطموح لاعبيه وجماهيره العريضة في اللعب بين الخمسة الكبار.

وسيكون مدربه الجزائري كمال مادون مطالبا بتغيير سياسته من خلال الاعتماد على التشكيلة الاساسية من البداية، خاصة سلمان الشمالي وعبدالعزيز المطوع وصالح الجيماز، وعدم تكرار اخطاء المباريات السابقة التى تمنح منافسيه دائما الفرصة للسيطرة على مجريات اللقاء في البداية.

في المقابل، لن يكون كاظمة السادس بـ12 نقطة صيدا سهلا أمام الاخضر رغم تضاؤل فرصته في الصعود كونها المباراة قبل الاخيرة في الدوري العام وتنتظره مواجهة صعبة أمام السالمية في الجولة الاخيرة، لذلك سيحاول مدربه الوطني خلدون الخشتي التمسك بأمل ضعيف وتقديم عرض جيد طمعا في انتزاع الفوز من الاخضر، ثم انتظار نتائج باقي الفرق المتنافسة على الصعود.

وفي المباراة الثانية يسعى الشباب التاسع بـ9 نقاط الى تحقيق فوز في متناول يده على حساب التضامن قبل الاخير بنقطتين.

back to top