تعاون بحثي بين الجامعة والتطبيقي

نشر في 04-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2016 | 00:01
No Image Caption
وقعت جامعة الكويت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ووقعها عن الجامعة مديرها د. حسين الأنصاري، وعن "التطبيقي" المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري،

 انطلاقاً من سياسة الجامعة الرامية إلى دعم البحث العلمي، وتسهيل إجراءات تنفيذ الأبحاث، وتشجيع الباحثين على التميز والإبداع.

وأكد د. الأنصاري أن هذه الاتفاقية بين الجامعة و"التطبيقي" تأتي لتأصيل التواصل العلمي بين المؤسستين، ولتعزيز الجانبين البحثي والعلمي نحو آفاق أرحب للاستفادة من المصادر المتاحة.

وذكر "أننا في هذا الوقت بحاجة إلى الاستفادة من جميع المصادر المتاحة لتفعيل خبرات أعضاء هيئة التدريس، وتفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية، سواء في الجوانب البحثية والمؤتمرات، أو تفعيل أنشطة المرافق، وتفعيل النشر العلمي والبحثي في الأنشطة الثقافية والاجتماعية".

من جانبه، أكد د. الأثري أن هذه الاتفاقية تأتي بعد سنوات من التعاون المشترك بين الجامعة و"التطبيقي" من ناحية تبادل أعضاء هيئة التدريس واستخدام المختبرات العلمية، مبينا أنه من خلال هذه الاتفاقية سيتم توحيد أهداف ولوائح العمل المشتركة، والاتفاق على صياغة التعاون وبرمجته بصورة تطبيقية عملية تحفظ حقوق المؤسستين، وتزيد من نسبة التعاون الموحد المشترك.

يذكر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تبادل المؤسستين للخبرات العلمية والبحثية فيما يخص قضايا الدولة التنموية عن طريق التعاون بتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية، وورش العمل الفنية، وإنتاج إصدارات علمية مشتركة، كما تدعم الاتفاقية تبادل الزيارات والوفود العلمية، وتكوين فرق عمل لتدريب الباحثين والفنيين، والاستفادة من مخرجات الاختراعات العلمية، وإثراء مراكز المعلومات والمكتبات المتوافرة بين المؤسستين.

الجدير بالذكر، أن توقيع الاتفاقية حضره كل من الأمين العام للجامعة د. محمد الفارس، ونائب مدير الجامعة للأبحاث أ. د. طاهر الصحاف، ونائب مدير الجامعة للتخطيط أ. د. عادل الحسينان، ونائب مدير الجامعة للشؤون الطبية أ. د. عادل العوضي، ونائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة، بالإضافة إلى عدد من نواب ومديري "التطبيقي"، وعدد من المختصين بالبحث العلمي.

back to top