انقسام داخل «الجبلاية» حول شكوى منتخب نيجيريا

نشر في 28-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2016 | 00:01
No Image Caption
سادت حالة من الانقسام الشديد داخل أروقة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بخصوص التقدم بشكوى رسمية ضد المنتخب النيجيري لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اقتحام الجماهير ملعب «أحمد أبيلو» بمدينة كادونا النيجيرية عقب نهاية لقاء المنتخبين يوم الجمعة الماضي في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2017، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 وكان علام أكد أنه ستتم دراسة الموقف مع حسن فريد نائب رئيس الاتحاد ورئيس البعثة، فيما أعلن هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي نيته التقدم بمذكرة رسمية وشكوى ضد تصرفات الجانب النيجيري واقتحام الجماهير بأعداد زائدة ليصل عدد الحضور إلى 40 ألف مشجع بدلا من 20 ألفا، في الوقت الذي أعلن فيه إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة الجبلاية رفضه التام فكرة التقدم بشكوى، مؤكدا أنه لن يتم النظر فيها ولن يتم توقيع عقوبات ضد الجانب النيجيري، إضافة إلى أنها ستتسبب في تشتيت اللاعبين قبل لقاء الجولة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا غدا (الثلاثاء).

في ذات السياق، كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات عن موافقة الأمن بشكل نهائي على حضور 20 ألف مشجع لمباراة العودة أمام نيجيريا بملعب برج العرب بعد مفاوضات قادها وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، مؤكدا أن الأمن وافق بشكل رسمي على زيادة الجماهير إلى 15 ألف مشجع إلى جانب طبع 5 آلاف تذكرة لأعضاء مراكز الشباب، وتم توزيعها من خلال الوزارة في الساعات الماضية.

ويختتم المنتخب مساء اليوم استعداداته لمواجهة الغد الصعبة وسط حرص الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر على علاج أخطاء مباراة الذهاب لعدم تكرارها.

وينوي كوبر الدفع بنفس تشكيل مباراة الذهاب باستثناء صانع الألعاب رمضان صبحي المنتظر أن يشارك أساسياً بدلاً من محمود حسن «تريزيغيه».

back to top