إحباط تهريب 230 ألف حبة مخدرة مخبأة في قطع غيار قادمة عبر الشحن الجوي

نشر في 19-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2016 | 00:01
عملية نوعية لمباحث مبارك الكبير بالتنسيق مع «الجمارك»
بتنسيق بين المباحث والجمارك، تم إحباط محاولة تهريب 230 ألف حبة مخدرة، حاول وافد سوري إدخالها إلى البلاد عبر قطع غيار استوردها لأحد المواطنين عن طريق الشحن الجوي.

أحبط رجال مباحث الادارة العامة للمباحث الجنائية محاولة تهريب 230 الف حبة مخدرة حاول وافد سوري إدخالها الى البلاد عن طريق اخفائها داخل قطع غيار احدى المركبات المستوردة من الخارج.

جاء ذلك بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، وبالتعاون والتنسيق مع مراقبة تفتيش الشجن الجوي بالمطار الدولي.

معلومات سرية

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني مطلع لـ«الجريدة» ان معلومات سرية وصلت الى مدير مباحث محافظة مبارك الكبير العقيد سعد العدواني ومساعده المقدم عبدالعزيز المطوع عن نية وافد سوري يعمل ميكانيكياً ادخال كمية كبيرة من الحبوب المخدرة للاتجار بها داخل البلاد، مشيرا الى ان العقيد العدواني ومساعده المطوع ابلغا العميد الشرهان بالمعلومة حيث كلفهما متابعتها، وبناء عليه وضع الوافد تحت المراقبة لكشف الالية التي يريد ادخال المخدرات الى البلاد عن طريقها.

وقال المصدر ان رجال المباحث شرعوا في جمع التحريات عن الوافد السوري، حيث دلت على انه يقوم بترويج الحبوب المخدرة بين المتعاطين، ولاسيما بين الشباب الذين يترددون عليه في المحل الذي يعمل به ميكانيكيا، مبيناً أن رجال المباحث تمكنوا، عبر احد المصادر السرية، من معرفة ان المتهم يريد استيراد قطع غيار لاحدى المركبات المملوكة لمواطن لإخفاء الحبوب المخدرة داخل قطع غيارها.

وبيَّن أن المتهم نجح في اقناع المواطن، وهو احد زبائنه، باستيراد قطع غيار له من الخارج باقل الاسعار، وجلبها عن طريق الشحن الجوي، لافتاً الى ان رجال المباحث نسقوا مع رجال الجمارك في الشحن الجوي بالمطار، وطلبوا منهم الافراج عن الشحنة عند حضور اي شخص لتسلمها.

وأشار الى ان السوري حضر مساء امس الاول لتخليص الشحنة وبمجرد خروجه من الشحن الجوي تم تفتيشه من قبل رجال المباحث، وعثروا بحوزته على هذه الكمية الضخمة من الحبوب المخدرة مخبأة في اماكن سرية داخل قطع الغيار، موضحاً ان رجال المباحث حرزوا المضبوطات وأحالوا المتهم إلى النيابة العامة بتهمة جلب حبوب مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد الاتجار بها.

back to top